"إيلاف" من بيروت: إحتفل مساء أمس عازف البوق الموسيقي العالمي إبراهيم معلوف بمرور عشرة أعوام على مسيرته الفنية على أدراج معبد باخوس أمام أكثر من 3000 شخصاً ضمن فعاليات مهرجانات بعلبك الدولية. حيث عزف مقاطع من اسطواناته السابقة ك Diaspora و" يا هلا" و" ليلي" وغيرهم. 
وعبّر عن تعلقه ببلده الأم لبنان وبهويته العربية. إذ كان الجمهور اللبناني الحاضر على موعد مع مفاجآت عدة. فبينما كان يعزف على البيانو مع فرقته الموسيقية مقطوعة True Story، دخل موسيقيون صغار، وهم تلامذة في معاهد موسيقية في بيروت وبعلبك وشاركوه العزف. كما شارك أطفال من اللاجئين السوريين إلى جانب أطفال لبنانيين ككورس في مقطوعة Red and Black light. 


وفي نهاية الحفل ، قدم معلوف تحية إلى "مدينة الشمس"، فارتأى أن تطل فرقة رقص من بعلبك قدمت لوحات فولكلورية ودبكة على أنغام مقطوعة ألفها خصيصاً للمهرجان.
وإلى المشاركة المحلية الرمزية لكل من اللوحات المذكورة، استضاف معلوف أيضاً المغنية الأميركية المعروفة ميلودي غاربو التي قدمت اغنية Baby I’m a fool وأغنية ثانية من اسطوانته الجديدة التي سيصدرها في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ورافقها عزفاً على آلة البوق.
وتضمن الحفل أيضا تحية إلى المغنية الراحلة داليدا من خلال تقديمه أغنية – J’attendrai
ويمكن القول أن هذه الليلة على أدراج بعلبك كانت تشبه ابراهيم معلوف من حيث المزيج الذي يمثله ما بين الغرب والشرق. علماً أنه شاء أن يختتم في بعلبك جولته العالمية التي بدأت في أيلول 2015، وهذه الحفلة هي نفسها التي قدمها في مدينة بيرسي الفرنسية والتي حضرها 17 ألف شخص.