"إيلاف" من القاهرة: يُعرَض فيلم "الشيخ جاكسون" ضمن برنامج عروض خاصة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته المقبلة التي تنطلق خلال شهر سبتمبر.
أعلن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي عن اختيار فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، ليحصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ42 من المهرجان من 7 إلى 17 سبتمبر ضمن برنامج عروض خاصة، علماً أنه من المقرر أن يختتم الفيلم فاعلياته.
ويتخصص برنامج "عروض خاصة"- الذي سيشارك من خلاله "الشيخ جاكسون"- في تقديم العروض العالمية أو الكندية الأولى للأفلام المنتظرة سنوياً، بالإضافة إلى أحدث أعمال أبرز المخرجين حول العالم.


حفظي
ويقول المنتج محمد حفظي بعد اختيار "الفيلم" للمشاركة في تورونتو: "التجارب غير المألوفة هي التي تخلق الحماس للإنتاج، وفيلم الشيخ جاكسون ينتمي إلى هذا النوع من التجارب، وأنا أنتظر بشدة ردود الأفعال بعد عرضه العالمي الأول".

أسامة
فيما علق المنتج هاني أسامة قائلاً "الشيخ جاكسون" هو أول أفلام شركة The Producers التي تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وثاني الأفلام التي نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامة بعد "لامؤاخذة"، الذي حمّل الفيلم قدراً كبيراً من الحداثة والمغامرة. تورونتو هو الخطوة الأولى للفيلم في مسيرة نتمنى أن تكون مثمرة".
يُذكر أن أحداث هذا الفيلم تعود إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة. لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سيتمكن من ممارسة حياته بشكلٍ طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الإثنين في قلب رجل واحد؟

يشار إلى أن "الشيخ جاكسون" من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي.