إيلاف من القاهرة: تصدر الفنان عمرو دياب قائمة المشاهير العرب الأكثر تأثيراً بالرغم من أن متابعيه على مواقع التواصل 30.3 مليون شخص مقابل 48.1 مليون متابع للفنانة اللبنانية نانسي عجرم والتي جاءت في المركز الثاني بالمشاهير العرب رغم كونها الفنانة الأعلى متابعة على الإطلاق عبر المنصات الاجتماعية، فيما حلت مواطنتها إليسا في المركز الثالث ووصل عدد متابعيها إلى 43.5 مليون متابع وذلك في القائمة التي اعلنتها مجلة فوربس أمس.
وإعتمدت القائمة على شعبية وتأثير الممثلين والمغنيين ومشاهير التليفزيون فى أنحاء المنطقة، حيث تم وضع 3 معايير رئيسية لاختيار النجوم هي أعداد المتابعين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي وسنوات العمل فى المجال، والنشاطات المؤثرة التى يقوم بها النجوم.
وقالت "فوربس" إن الحكم على مدى تأثير المشاهير في هذا العصر الرقمي، يتضمن تأثير أسمائهم التجارية الخاصة، ونطاق شهرتهم وانتشارهم في مواقع التواصل الاجتماعي، لكونها فتحت عالماً جديدًا على صناعة الترفيه، حيث يمكن للمشاهير الاتصال مباشرة بمتابعيهم، كما يمكن للمعجبين بناء علاقات مماثلة.
وتضمنت قائمة فوربس وجود الفنان عادل إمام في المركز السادس، بينما تواجدت خلفه الفنانتين أصاله وأحلام وحل أحمد حلمي في المركز الحادي عشر وخلفه على الترتيب، تامر حسني، شيرين عبد الوهاب، محمد حماقي، سيرين عبد النور، ووائل جسار.

وفيما يلي العشرة الأوائل في القائمة:

1عمرو ديابمغنيمصر30.3 مليون متابع
2نانسي عجرممغنيةلبنان48.1 مليون متابع
3إليسامغنيةلبنان43.5 مليون متابع
4كاظم الساهرمغنيالعراق19.7 مليون متابع
5نجوى كرممغنيةلبنان26.6 مليون متابع
6عادل إمامممثلمصر16.4 مليون متابع
7أصالة نصريمغنيةسوريا22.6 مليون متابع
8أحلام الشامسيمغنيةالإمارات21.5 مليون متابع
9راغب علامةمغنيلبنان13 مليون متابع
10جورج وسوفمغنيسوريا9.6 مليون متابع

 

 

للإطلاع على القائمة كاملة يمكنك زيارة الرابط بالنقر عليه