"إيلاف" من بيروت: إنتهى المخرج بسام الترك من تصوير أغنية الفنان طلال سلامة الجديدة بطريقة الفيديو كليب معترفاً بأنه أبكاه في هذه الأغنية. لافتا إلى أن البطولة في هذه الأغنية إلى جانب صوته وإحساسه العالي، هي للكلمات المؤثرة التي كتبها الشاعر تركي آل الشيخ. علماً أنها من ألحان وتوزيع خالد عز، مكساج ياسر محمد أما الإشراف العام لفائق حسن.

الترك
وفي تصريحات صحفية قال الترك أن الأغنية الجديدة تأخذ المتلقي إلى عالمٍ آخر وتبقيه في الوقت نفسه في الواقع، معبّراً عن ذلك بالقول:" لم نشعر بأننا أمام أغنية، بل شعرنا بأننا في الواقع الذي نعيشه نفسه".
وتابع وصفه للأغنية فأكد على جودتها من كافة النواحي لافتا إلى أن مضمونها ورسالتها بالغة التأثير، وقال: "هي تعبِّر عن الموت الذي يأخذ منا أحبتنا دون أن يستأذننا".

ومنح الترك بعداً إنسانياً للأغنية، بتأكيده أنها لا تنحصر بمكانٍ واحد، بل في أي مكان بالعالم فيه إنسان وأحبة". مشيراً إلى أن الأحبة هم الذين نخسرهم في كل مكان إن كان في سورية أو لبنان أو لندن أو أي مكان آخر في العالم". واعترف بأنه لم ينجح بوضع فكرة للأغنية عندما تلقاها، فأخذت الكلمات دور البطولة "الكلمات هي البطل، ولكن سلامة عندما أداها أخذها إلى مكانها الصحيح، وعندما يستمع الناس للأغنية سيعرفون عما أتحدث!"
ولفت إلى أنها أغنية تحمل عنوان السهل الممتنع: "بقدر ما هي حزينة، استطاعت في الوقت نفسه أن تسترجع ذاكرتي إلى حيث الناس الذين أحبهم.. هي مختلفة بكل شيء، ولا تشبه الأغنيات التقليدية التي تحاكي الحزن".


يُذكر أن تصوير الاغنية استغرق يوماً واحداً في دبي، وبرزت فيها روح الكلمات، لكن المشاهد المؤثرة في الكليب أخذت من أماكن الموت في العالم اليوم ما أبكى "الترك" بتفاعله مع الصور والكلمات التي أداها طلال وفق تعبيره.

وأشار إلى أن هذا التعاون هو الأول مع "سلامة" متمنياً تكرار هذا التعاون في المستقبل: "تشرفت بذلك وبالثقة التي منحت إياها وبالأداء الراقي لطلال، وستكون مشروعا لن أنساه طيلة مسيرتي بالنظر إلى مدى تأثيرها بداخلي".

الجدير بالذكر ان الأغنية حققت مشاهدات عالية تجاوزت المليون مشاهد خلال 48 ساعة وهذا يدل على وصول الأغنية للجمهور.