أثار الممثل المصري أحمد الفيشاوي موجة من الانتقادات اللاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يتلفظ بكلمة بذيئة بالعامية المصرية أثناء تحدثه أمام الحضور في أحد أكبر المهرجانات السينمائية في مصر والعالم العربي.

ويظهر الفيديو، الذي لا تستطيع بي بي سي عرضه لأنه يخالف الآداب العامة، الفيشاوي أثناء دخوله على خشبة المسرح ومقاطعته مقدمة الحفل ليتحدث بسخرية عن فيلمه الأخير الذي عرض في المهرجان "الشيخ جاكسون" للمخرج عمرو سلامة، واختتم كلمته القصيرة بسب شاشة العرض.

ودفعت الطريقة التي كان يتحدث بها مصريين، من بينهم إعلاميون وفنانون، إلى مهاجمته على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين كلمته "بالفضيحة"، فيما اتهمه كثيرون "بالسكر وتعاطي المخدرات".

فمن هو أحمد الفيشاوي؟

تقول صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن اسمه بالكامل هو أحمد فاروق الفيشاوي ولد في 16 فبراير/شباط عام 1980 ، ونشأ في بيت فني، فوالده هو الممثل المصري المعروف فاروق الفيشاوي، ووالدته هي الممثلة سمية الألفي.

وقد سلك أحمد الفيشاوي طريق الفن منذ عمر مبكر حيث شارك في طفولته في العديد من المسلسلات والأفلام.

ومن أشهر أعماله السينمائية الحاسة السابعة و45 يوم وولاد رزق وورقة شفرة وجنينة الأسماك وواحد صفر و678 وتلك الأيام، كما أن فيلمه الأخير الشيخ جاكسون يمثل مصر في الترشح لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي.

ومن أبرز أعماله للتليفزيون تامر وشوقية ووجه القمر والعمة نور.

وإذا كانت حياته المهنية قد شهدت استقرارا منذ صغره حيث عرف طريق الفن وسار فيه حتى وصل إلى النجومية فإن ذلك لم يحدث على الصعيد الاجتماعي حيث اتهمته عام 2004 شابة مصرية في قضية نسب طفلة وهو الأمر الذي نفاه ثم تراجع واعترف بابنته. وتزوج ثلاث مرات الأولى مصرية والثانية ألمانية والثالثة لبنانية.