"إيلاف" من أبو ظبي: تعرض قناة أبوظبي مسلسل "جيران" الذي يتطرق إلى الحياة اليومية لعدد من الشباب والشابات من جنسياتٍ عربية مختلفة، وتدورأحداثه في برجٍ سكني يجمعهم في شقتين متقابلتين وفي نفس الطابق. 

ويركز العمل على التحديات التي تواجه الشباب في أولى خطوات مسيرتهم المهنية حيث يعملون في مهنٍ بسيطة ليست على قدر طموحهم، وقد لاتتناسب مع شهاداتهم الجامعية، إضافةً إلى المردود المالي الضئيل الذي لا يغطي كافة مصاريفهم، لكنهم جميعهم يؤمنون بأن هذه الوظائف ليست إلا محطاتهم الأولى في سبيل تحقيق أحلامهم المستقبلية.

ويسرد المسلسل قصص وتجارب ومواجهات يتم عرضها بقالبٍ كوميدي تعكس ردود أفعال الشباب الغريبة والمضحكة التي تنم عن قلة خبرتهم في التعامل مع مشاكل الحياة الإجتماعية والعملية.

يتألف العمل من خمسة أجزاء بقصصٍ منفصلةـ متداخلة، وتحمل كل حكاية عنواناً محدداً منفصلاً، كما ذكرت الجهة المنتجة في بيانها. حيث أوضحت أنه في كل قصة جديدة يدخل العمل نجم عربي شهير من نجوم الصف الأول ويلعب دورالبطولة ليكون المحرّك الأساسي للأحداث بِدئاً من العقدة وصولاً إلى الحلّ. وقد حظيت الحلقة الأولى بحوالي 80 ألف مشاهدة على صفحة YouTube الخاصة بالجهة المنتجة وحدها.

الجزء الاول
تدورأحداث الحلقات الأولى التي تعرض حالياً حول شخص غريب الأطوار ويجسد الدورالفنان أحمد الأحمد بشخصية مراد وهو حارس أمن المبنى الذي يسكنه الشباب، بالإضافة لكونه شخصاً غريب الاطوار والتصرفات. فهو مُلم بقصص الشباب القديمة المحرجة إلى جانب ماضي عائلاتهم. وينزعج الشباب الستة الذين تدورالقصة حولهم من حارس المبنى هذا ويحاولون بشتى الطرق للتخلص منه، إلا أنهم وفي الطريق إلى إيجاد طريقة لإبعاده عن حياتهم يغرقون أنفسهم بمشكلةٍ أكبر في الوقت الذي تبدأ نظرتهم نحو مراد بالتغيّر من الخوف منه إلى التعاطف معه. علماً أن الأحداث القادمة سوف تكشف ما الذي يخبئه لهم الفنان باسم ياخور في شخصية شريرة دخلت المشهد لتحريك القصة في منحى جديد سيكشُف مرةً أخرى عن قلة خبرة هؤلاء الشباب قي تقديرهم للأمور، ما يدخلهم في متاهات جديدة وخطيرة.

المشاركون في المسلسل
يُذكر أن العمل ذو طابع كوميدي بحت يدخله الخيال المستوحى من الخيال الكرتوني ليضفي بعض الإثارة خفيفة الظل، وهو من بطولة أحمد الأحمد، باسم ياخور، سامية الجزائري، ميرهان حسين، محمد حداقي، عمروعبد العزيز، عمروالقاضي، سميرة المقرون، ميرنا شلفون، معن عبد الحق، ستيفاني سالم، جيسي عبدو، دانة مارديني، وغيرهم من النجوم العرب. وهو من إخراج عامر فهد، وإنتاج كلاكيت للإنتاج الفني وسيناريو حازم سليمان، ولقد صُوِّرَ في العاصمة الإماراتية أبوظبي على مدى 8 أسابيع.

تجدر الإشارة إلى وجود مشاركين من برنامج آراب كاستينج يخضون تجربة التمثيل للمرةِ الأولى، ومنهم أحمد سعيد، زبيربلحر، وياسرالرفاعي. علماً أن المسلسل بُعرَض على شاشة أبوظبي يومياً ما عدا نهار الجمعة عند الساعة السابعة مساءً.