"إيلاف" من القاهرة: أعلنت الفنانة عبير صبري أنها تواصل تصوير دورها في مسلسلي "الحب الحرام" و"بيت السلايف" وهما العملين المقرر عرضهما خارج شهر رمضان المقبل. مشيرةً إلى أنها تقدم في كل مسلسل شخصية مختلفة بعيدة عن شخصيتها الحقيقة وتراهن عليهما بقوة، خاصةً بعد نجاح دورها في "الطوفان".

وأضافت في حديثها لـ"إيلاف" أن لديها أكثر من مشروع جديد لكنها لم توقع على أي عقد حتى الآن. مشيرةً إلى أنها لم تبتعد قصداً عن السينما، بل تبحث عن أعمال مختلفة لتقدمها. ما يدفعها لدراسة المواضيع بدقة لتشكِّل إضافة إلى رصيدها.

وعن مشاركتها في "الحب الحرام"، قالت أنها تلقت الترشيح من الشركة المنتجة التي تواصلت معها وأخبرتها بفكرة العمل والدور المرشحة له. وعندما قرأته وافقت عليه لإعجابها بالشخصية، نافية علمها بوجود فنانات أخريات رُشحن للدور قبلها. وقالت: لا يزعجني إن كانت إحدى الممثلات قد رُشحَت للدور ورفضته قبلي. ما يهمني هو أن الدور في النهاية يذهب إلى صاحبه والإعتذار عنه لا يعني التقليل من أهميته مطلقاً. إنها مسألة خيار وقرار تعتمد على مدى انسجام الممثل مع الشخصية ليقبلها أو يرفضها.

وأشارت إلى أن مسلسلها "بيت السلايف" يناقش عدداً من القضايا الهامة في المجتمع. مشيرةً إلى أنها تواصل تصويره خلال الفترة الحالية متوقعة أن يكون عرض العملين خارج السباق الرمضاني لكونهما ينتميان لنوعية الدراما الطويلة.


وحول مشاركتها الأخيرة في الطوفان، قالت "صبري" أن أكثر ما دفعها لهذه التجربة هو الفكرة التي يعالجها لمناقشة مسألة الجشع والسعي لجمع الأموال. معتبرة أن هذا العمل يشكل نقلة مهمة في مسيرتها الفنية في ظل النجاح الإستثنائي الذي تحقق خلال عرضه.
وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع المخرج خيري بشارة الذي استفادت من خبرته خلال التصوير. مشيرةً إلى أن حالة الود والحب التي جمعت فريق العمل بالكواليس قد ظهرت في مصداقية العمل عند عرضه على الشاشة.
ونفت أن يكون قد حدث بينها وبين الفنانة وفاء عامر أي خلافات خلال التصوير، مؤكدة على أن علاقاتهما طيبة للغاية، إلا أن تفاصيل الشخصية هي التي فرضت الصراع في سياق الأحداث.

وحول رأيها بغياب البطولات الجماعية على غرار الطوفان الذي يجمع أكثر من فنان بأدوارٍ رئيسية، أوضحت أن السبب الرئيسي يرتبط بالميزانيات التي تُرصد للمسلسلات. خاصةً وأن سداد المنتجين لأجور مجموعة كبيرة من الفنانين في أي عمل ذات بطولة جماعية سيرفع كلفة إنتاجه بصورةٍ كبيرة.

وعن إمكانية خوض تجربة تقديم البرامج بعدما شاركت شقيقتها مروة صبري في برنامج اذاعي خلال شهر رمضان، قالت أنها لا تمانع في تكرار تجربة التقديم، لكن يبقي التنفيذ دائماً رهن الفكرة والمعالجة في الموافقة على أي برنامج. مؤكدة على أنها إذ تلقت عرضاً جيداً لن تتأخر في تقديمه.