"إيلاف" من بيروت: بدأت الممثلات والعاملات في مجال السينما الفرنسية حركتهن الخاصة ضد العنف الجنسي والتحرّش ضمن الحملة التي أطلقتها أكاديمية الفنون الفرنسية تحت شعار "حان وقت التحرك" وعبر وسم #NowWeAct. وهي تأتي في مواكبة حملة نساء هوليوود بعنوان Time's up. ولقد جمعت هذه الحركة إلى النجمتين فانيسا بارادي وديان كروجر أكثر من مئة سيدة قررن وضع شرائط بيضاء في حفل توزيع جوائز سيزار الفرنسية(Cesar Awards) الذي سيقام هذا الأسبوع. 


ويتردد أن هذا التحرك الفرنسي يأتي كرد فعل على موقف النجمة الفرنسية كاثرين دونوف ومن يؤيدها من النساء اللواتي اعتبرن أن ردة فعل النساء ضد الرجال بعد فضيحة هارفي واينستين قد أخذت منحى المبالغة وربما ستتحول لعداء بين الجنسين!


يشار إلى أن تفاعل النساء يستمر عبر حملة #MeToo حيث يسردن المزيد من قصصهن عن التحرش والاغتصاب بعد أن قررن الخروج عن الصمت. خاصةً بعد أن جمعت حركة Time's up أكثر من 300 شخصية في صناعة السينما الأميركية على هدفٍ واحد ضد التحرش وعبّروا عن موقفهم الموحد بارتداء اللون الأسود في حفل الـ"غولدن غلوب" الأخير.

هذا وتعتبر هذه الحركة بمثابة إطلاق النداء لجمع الأموال لمساعدة النساء اللوائي تعرضن للاغتصاب وكل أنواع العنف الجنسي، وذلك بهدف تشجيعهن على الخروج عن الصمت واتخاذ الإجراءات القانونية للإقتصاص من الفاعلين.