"إيلاف- المغرب" من الرباط: تُحيي السوبرانو المغربية سميرة القادري حفل اختتام فعاليات الأقصر، عاصمة الثقافة العربية، بجمهورية مصر العربية. وذلك مساء السبت 17 مارس الحالي، مصحوبة بفرقتها الموسيقية، وبمشاركة فرقة دار الأوبرا المصرية. فضلاً عن حفل الختتام يوم الأحد 18 مارس، والذي سيكون مشتركاً مع الفنان المصري محمد منير.

يشار إلى أنها تستعد لإحياء حفلات كبرى، على مسرح محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط، يوم 23 مارس، وأخرى في دولة تونس في أواخر الشهر الجاري. علماً أنها شاركت مؤخراً بفعاليات المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة (شمال المغرب) بفيلمها السينمائي"الفراشة"، ضمن أجواء العرض الرسمي للفيلم الذي أخرجه حميد باسكيط، بمشاركة ثلة من الممثلين المغاربة، منهم رشيد الوالي وسعيدة باعدي و أمين الناجي.

و قالت السوبرانو في اتصالٍ سابق مع "إيلاف المغرب" أنها تجسد من خلاله دورًا محوريًا ليس بعيدًا عن شخصيتها. فهو يتناول فنانة سوبرانو، شخصية معروفة ومشهورة، حققت مسارًا فنيًا ناجحًا، لكنها تتعرض للقتل، في عمل فني يعالج قضية تعنيف المرأة، والحالات التي تتعرض لها في المغرب، إضافةً إلى الاغتصاب ومواضيع كثيرة تشكل "تابوهات" في المجتمع.

الجدير ذكره أنها حظيت مؤخراً بتكريمٍ خاص ضمن سفراء لغة الضاد، في المؤتمر الوطني الخامس للغة العربية الذي احتضنته رحاب المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.