تخطت أكاديمية فنون وعلوم الصورة هذا العام الرقم القياسي الذي سجلته بعدد الدعوات التي وجهتها في العام 2017 . حيث أنها دعت 928 عضواً من 59 دولة للإنضمام إلى لجنة التحكيم التي تختار الأفلام المرشحة لنيل الأوسكار، فيما كان عدد دعواتها في العام السابق 774 عضواً فقط.

وفيما تضمَّ قائمة المدعوين الممثل الفرنسي من أصل مغربي سعيد تغماوي، والفرنسية من أصل جزائري صوفيا بوتلة، والممثل الهندي شاه روخان، وانيل كابور، والممثلة مادوهري ديكسيت، والمخرج اديتيا شوبرا، هناك أيضاً أعضاء جدد من هوليوود، ومنهم تيموثي شالامي بطل فيلم Call Me By Your Name، ودانيال كالويا من فيلم Get Out، بالإضافة إلى مخرجين لبنانيين ومصريين وتونسيين. علماً أن الملفت هذه الدورة هو مشاركة النساء فيها بنسبة قاربت ال 49%، بينما وصلت نسبة الملونين إلى 38%.

أعضاء من العالم العربي:
من لبنان
ولقد وقع الخيار من لبنان على المخرج زياد دويري حامل الجنسية الفرنسية بعدما لمع اسمه بفيلم "القضية 23″ الذي رُشحِّ لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم بلغة أجنبية في العام 2017، وأحدث ضجةً كبيرة في لبنان والعالم العربي، بسبب تناوله قضية اللاجئين الفلسطينيين وتداعياتها في الحرب الأهلية اللبنانية.
واختيرت أيضاً المخرجة والممثلة نادين لبكي، التي فازت بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان 2018، عن فيلمها "كفرناحوم" الذي تناول قضية أطفال الشوارع في بيروت وسوء المعاملة التي تتلقاها العاملات الأجنبيات في لبنان.
مصر
ويشارك من مصر خبير المؤثرات البصرية ياسر حامد، والمخرج الشاب محمد صيام صاحب العديد من الأفلام الروائية الذي اشتهر بإخراجه لفيلم "أمل" في العام 2017، عن قصة الفتاة المتمرِّدة أثناء ثورة 25 يناير 2011، التي تبدأ بالبحث عن ذاتها خلال السنوات التي تلت الثورة. والذي سبقه فيلم "بلد مين؟" الذي يُعد الجزء الأول من فيلم "أمل". بحيث أنه نقل وقائع الحياة خلال ثورة 2011، عبر تصوير حياة ضابط الشرطة ورجال الأمن اليومية، وتناوله لأسباب اندلاع الثورة. علماً أنه حصد جائزة الصورة للمركز الوطني للسينما، والصورة الممنوحة من قبل مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

من تونس
وتشارك المنتجة التونسية درة بوشوشة التي ساهمت بإنتاج العديد من الأفلام، آخرها "نحبك هادي" الذي نال عدداً من الجوائز بالمهرجانات الدولية، وحصل على جائزة أفضل فيلم بمهرجان برلين السينمائي بدورته في العام 2016. حيث كان أول فيلم عربي يشارك بهذا المهرجان بعد غياب الأفلام العربية عنه لقرابة العشرين سنة.

من فلسطين
وتضم القائمة أيضاً الممثلة والكاتبة والمخرجة الفلسطينية هيام عباّس من عرب 48، التي وُلدت بمدينة الناصرة، وشاركت بعدد من الأفلام، منها "الجنة الآن" مع المخرج هاني أبو أسعد، و"باب الشمس" مع المخرج المصري يسري نصر الله.