تتوه السيدات في العادة باختيار نوع الزيت المناسب&للوصفات التي تصنعها وتحضرها في مطبخها. شيف "إيلاف" يساعدكم بتقديم التعريف بثلاث أنواع أساسية من الزيوت ويشرح طرق استخدامها.


كلينكبي: سيدتي، لا تحتاري بعد اليوم في خيارك المناسب لنوع الزيت. شيف "إيلاف قرر مساعدتك بتقديم تعريف وشرح بأنواع الزيوت الثلاثة الأساسية فيما يلي:

*Sunflower oil
&
زيت عباد الشمس المعروف بـ"زيت دوار الشمس-Sunflower oil":&نكهته في الغالب خفيفة. يستعمل للإضافات على الطعام، والصلصات والمخللات التي لا تحتاج إلى تسخين. وهو جيد جداً&لصنع المايونيز لأنه لا يعطي نكهة الزيت البارزة.

&

*Sesame Oil
&زيت السمسم Sesameoil: هو أيضاً ذات نكهة خفيفة ويحمل القليل من طعم السمسم. يمكن استخدامه في الأطباق الباردة لكنه جيد جداً للقلي - وخاصة في المطبخ ذات النمط الآسيوي.

&

*Olive Oil
زيت الزيتون Olive oil: كامل النكهة. جيد لتتبيل المواد المنقوعة بالماء والملح (Marinated) ويمكن&استخدامه لبعض الطبخات كـ"للوبياء بالزيت"،&ويصلح أحياناً للتسخين. وهو في الغالب يُضاف إلى السلطات والتبولة والمتبلات والأطباق الباردة التي تحتاج زيتاً للزينة والطعم كالحمص الحب والمتبل&والباذنجان المتبل&و"بابا غنوج" و"الشنكليش" والكبة النيئة. لكن يجب أن تأخذوا بعين الإعتبار أنه ذات نكهة قوية وبارزة في الطعام.