يطرح قراء إيلاف مجموعة من الاستفسارات على شيف إيلاف والذي يجيب بدوره عنها بأدق التفاصيل فيتطرق لمصطلح مثل الطهو البطئ وأفكار متعددة للحلويات وغيرها من الامور.

س: لقد بدأت للتو الطبخ وأنا أحب ذلك، ولكن أحيانا أصاب بشيء من الارتباك عندما أقرأ بعض المصطلحات المعقدة الخاصة بالطبخ، وتحديداً كلمة "الطهو البطيء".
&
ج: أنا سعيدة للغاية بأنك تتمتعين بالطبخ وأتمنى ألا يصيبك هذا الارتباك باليأس. في الأساس، "الطهو البطيء" هو طريقة لطهي اللحوم التي تبدأ بالسلق ثم إضافة السوائل مع رفع الحرارة وإعطاء اللحم وقتاً طويلاً لينضج ويصبح طرياً. وعادة ما تستخدم هذه التقنية لطبخ اللحوم القاسية مثل لحم البقر ولكن يمكن أيضا أن تستخدم لطهي الدواجن والضأن والأسماك، وأنواع معينة من الخضروات في بعض الأحيان. في البداية يتم نقع اللحم ثم يوضع في وعاء كبير مغطى أو مقلاة (أو وعاء من الفخار) لفترة طويلة مما يسمح للرطوبة بالتكسر ليصبح اللحم طرياً، كما ينكم استخدام السوائل التي تنتج عن عملية الطهي لصنع نوع من الصلصة أو المرق.
&
س: عائلتي وأصدقائي يحبون كعك الشوكولا (البراوني) الذي أعده لكنني أرغب في تحديث وصفتي لتصبح اكثر تميزاً. ما هي المكونات الفريدة التي يمكنني إضافتها إلى الكعك؟
ج: &هذا النوع من الكعك هو الاكثر تنوعاً، لذلك سأعطيك بعض الأفكار:
يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من التوت أو القليل من الجزر المبشور أو جوز الهند أو حتى البطاطا الحلوة إلى مزيج الكعكة.
القهوة هي واحدة من أفضل الإضافات إلى خليط الكعكة لأنها تعطي العجين نكهة قوية.
يمكنك أيضاً إضافة الحلوى المفضلة لديك في الكعك مثل الفول السوداني أو قطع المارشميلو والكرز المغطى بالشوكولا، وحتى قطع الكراميل والشوكولا المكسر والزبيب والبقان واللوز المحلى.
هناك فكرة أخرى أيضاً بإضافة الأرز المقرمش مع الشوكولا إلى خليط الكعكة، أو سحق القليل من الزنجبيل مع قطع الشوكولا المبشور بالفلفل الحار لنكهة قوية ومميزة.
&
س: العديد من الوصفات تركز على ما إذا كانت المكونات تحتوي على الغلوتين أم لا. ما هو الغلوتين ولماذا يتم تسليط الضوء عليه غالباً؟
ج: الغلوتين هو مثل البروتين المركب وهو موجود في عدد من الأطعمة المصنوعة من القمح. أساساً، الغلوتين يعطي الخبز والقمح والشوفان، والشعير، ومنتجات الجاودار اتساقها المطاطي. ويعتبر الغلوتين عموما مصدراً للبروتين وغالبا ما يستخدم كمادة مضافة لحقن المنتج بالبروتين.
العديد من الأفراد لديهم حساسية على الغلوتين، لذا يتم تحديد ما اذا كانت المنتجات تحتوي على الغلوتين تفادياً لأي مشكلة.
&
س: ما هو لوز "ماركونا"؟ وبماذا يختلف عن اللوز التقليدي؟
ج: هناك مجموعة متنوعة من اللوز الحلو، ولوز ماركونا شكله أقصر قليلا وأكثر انتفاخاً في المظهر مقارنة مع اللوز الحلو التقليدي المتزاجد في الأسواق. هذا النوع يتواجد عادة &في بلدان البحر الأبيض المتوسط لكنه يكتسب مؤخراً شعبية في الولايات المتحدة.
لوز ماركونا أحلى بكثير، وأكثر رطوبة على النقيض من مجموعة اللوز الحلو التقليدية كما أن رائحته اقوى وأكثر نفاذاَ في المخبوزات.
&
س: وجدت وصفة طعام شهية وهي تحتوي على الكمأ، لكن هذا المكون باهظ الثمن ومن الصعب العثور عليه. هل من الضروري استخدامه؟
ج: &الأمر يعتمد على النتيجة النهائية، الكمأة البيضاء تضفي نكهة ترابية وطعم لاذع وقوي جداً للطعام. أما الكمأ الأسود فهو أكثر سلاسة ويشبه الفطر الأسود بشكل من الأشكال. إذا أردت هذه النكهات فسيكون عليك إضافة الكمأ وتحمل سعرها الباهظ، أما إذا شعرت أن باستطاعتك الاستغناء عن هذه النكهات فيمكنك التغاضي عنها ببساطة أو استبدالها بأنواع قوية من الفطر مثل فطر البورسيني الذي يتميز بنكهة قوية جداً.
&
يمكن التواصل مع شيف إيلاف على البريد الإلكتروني التالي وطرح استفساراتكم.