يشكر شيف "إيلاف" تعاون القراء وتفاعلهم مع مواضيع باب "مذاقات"، وخاصة أولئك الذين أتعبوا أنفسهم لمشاركته بمعلوماتهم القيمة والمفيدة التي ينشرها تباعاً فيما يلي: 


1- سلق المعكرونة:
أنصحكم بطبخ المعكرونة لمدة دقيقة 1 أقل من التوقيت المدوّن على تعليمات الحزمة، فالأفضل أن تُطهى مع الصلصة وتشرب منها العصائر حتى النضوج.

2- فرم الخضراوات
عندما تفرموا الأعشاب، إرموا القليل من الملح على لوح التقطيع. فهي ستمنع الأعشاب من التطاير.

3- الخل
تحضير صلصة الخل في المنزل أفضل من شرائه من السوق. ما عليكم إلا وضع المكونات في وعاء مغلق بإحكام وخضه من حينٍ لآخر. 

4- تجميد الحساء
يمكنكم تجميد الحساء والصلصات في مستوعبات مكعبات الثلج. فحفظها بهذه الطريقة سهل جداً. ويمكن إعادة تسخينها في المقلاة عندما تحتاجون لصلصة سريعة أو حساء سريع.

5- صلصة البصل
ضعوا شرائح من البصل تحت قطع الدجاج على رف التحميص. سوف يقوم البصل بامتصاص عصائر الدجاج. ثم بعد الإنتهاء من تحميص وشوي الدجاج، يمكنكم استخدام هذه الشرائح من البصل لتحضير صلصة ذات نكهة مميزة عبر إضافة القليل من مرق الدجاج أو الماء إلى المقلاة وطهيها لمدة 3 دقائق على نارٍ عالية.

6- مستخلص الذرة
بعد قطع حبيبات الذرة من الكوز، استخدموا الجانب الخلفي من السكين (وليس جانب الشفرة) ومرروه بقوة على الكوز لتحصلوا على الحليب من مخلفات الحبيبات. فهذا السائل سيُضيف نكهة إلى طبق الذرة.

7- إحذروا السكين
للسلامة، ضعوا قطعة من الفلين كسدة قارورة النبيذ على طرف السكين الحاد قبل وضعه في الدرج.

8- رطوبة اللحوم
عندما تريدون قلي اللحوم بالزيت جففوها بواسطة منشفة ورقية حتى تسحبوا منها الرطوبة وكي لا تُحدِث فقاعات عندما تضرب بالزيت الساخن. فالكثير من الرطوبة يُخرِج البخار من اللحوم بدلاً من شويها، الأمر الذي سيفقدكم النكهة المقرمشة.

9- سحق فصوص الثوم
إسحقوا فصوص الثوم داخل كيس مغلَق من البلاستيك مع الجزء الخلفي من السكين. فبهذه الطريقة، لن يحمل السكين ولوح التقطيع رائحة الثوم.

10- قشور الجبن
لا ترموا قشور الجبن، بل أضيفوها إلى الحساء وصلصة الخضراوات أو مرقة اللحوم لإضافة نكهة مميزة.