محمد حميدة من القاهرة :تعيش البريطانية دونا جونز حياة بائسة للغاية بسبب ثديها الذى يعد الاكبر والاضخم فى المملكة المتحدة حيث يزن كل ثدي تقريبا طفلين متوسطى الحجم . تقول جونز إنها لا تجد حمالة تناسب ثديها الذى يصل مقاسه الى 40m و تعاني من الام شديدة فى الظهر . دونا التى تبلغ من العمر 26 سنة تقول انها تكره نفسها بشدة بسبب ثديها معظم الفتيات يقاتلن من اجل الحصول على ثديين كبيرين ولكن أنا أكرهما، وإذا كان بامكانى قطعهم بمقص دون ان اموت ، لفعلت ذلك . انهما يسببان لى الكثير من الألم ويدمرون على حياتي quot;.

دونا ربة منزل تقطن فى quot;ميلتون كينز quot; ، يصل طولها حوالى 5 قدم ، تقول انها لم تستطع حتى إرضاع طفلها quot;كايلquot; البالغ من العمر ثلاث سنوات عندما كان طفلا رضيعا quot;لم أكن أجرؤ ان افعل ذلك حتى لا اسبب له اختناقاquot;.وتضيف بنبرة حزن quot; لا استطيع ان العب مع طفلى او حتى اركل الكرة معه فى الحديقة بسبب حجمهما الكبير جدا .quot;

ولا تتوقف مأساتها عند هذا الحد فهى لم تهنأ بليلة نوم سعيدة منذ سنوات ولم تعرف المتعة الجنسية قط , تقول دونا ان حجمهما الزائد يقف حجر عثرة امام ممارسة العلاقة مع خطيبها السائق كيفن البالغ من العمر 36 عاما مشيرة الى انها تشعركما لو انها ثلاثة اثناء ممارسة العلاقة الخاصة .

تقول دونا quot; عندما ننام سويا استيقظ دائما بكدمات واورام , ولا اتذكر اننى نعمت بنوم مريح ذات ليلة منذ عدة سنوات بسبب عدم الشعور بالراحة. quot;

مشاكل quot;دوناquot; بدأت في سن المراهقة مع النظرات الغريبة الى ثدييها من الناس فى الشوارع مضيفة ان الاولاد كانوا يحاولون انتزاعهم ويجرون فى حالة هيستيرية من الضحك . ومع الوقت عندما وصلت الى عامها ال 17 بلغ مقاسهما الى 32m وبدأت تشتد عليها الالام فى الظهر وعادة ما كانت تسقط فى غيبوبة وحالة فقدان الوعى تقول دونا انها طلبت من طبيبها اجراء عملية تصغير ولكن لم تتمكن بسبب ضغر سنها . وبعد سنتين وصلا الى حجمهما الحالى.

تقول انها لا تجد حمالة صدر مناسبة وعليها ان تدفع 500 جنيه استرليني اذا ارادت واحدة مصنوعه خصيصا لها . لذلك تلجأ إلى ارتداء حمالات صغيرة جدا quot; غير مريحة للغاية quot; لقد بدأت اعاني من آلام الظهر واعتمد على المسكنات كل يوم على مدارالسنوات السبع الماضية quot;.

وكفاحا من جانبها على التكيف مع وضعها بدأت دونا في اخذ عقاقير مضادة للاكتئاب في عام 2006. ورفض الاطباء اجراء عملية تصغير مرة اخرى لها بسبب ارتفاع مؤشر كتلة الجسم 13 نقطة . وعليها ان تفقد على الاقل 7st قبل الجراحة .

قالت دونا : quot;أشعر اننى في حلقة مفرغة اثدائى تدمر حياتي . انها بالتأكيد ليست متعة ان املك أكبر ثدي في بريطانيا quot;