إيلاف: الشركة / التحرير | إجعلنا صفحتك الرئيسية | المواضيع الأكثر زيارة | جوال إيلاف | إتصل بنا | Advertise | RSS Feeds
 العدد 3108 الثلائاء 24 نوفمبر 2009 آخر تحديث  GMT 4:30:00 AM

  Facebook
  Delicious
  Stumbleupon
  Digg
  Reddit
إيلاف>>صحة   
    


تناول الأطفال للحوم يوميًا يعزز إدراكهم المعرفي

GMT 5:15:00 2009 الإثنين 26 أكتوبر

د. ب. أ.


 

 هامبورغ  : أكد خبراء التغذية على ضرورة أن يتناول الأطفال الرضع بدءا من الشهر السادس قدرًا يسيرًا من اللحوم يوميًا. وفي هذا الصدد أشارت ماتيلدا كيرستينغ الباحثة في معهد أبحاث تغذية الأطفال في مدينة دورتموند غربي ألمانيا إلى أن حليب الأم يحتوي على نسبة قليلة من الحديد ، لذا فهي تنصح بأن يشتمل النظام الغذائي اليومي للأطفال الرضع بدءا من عمر 6 أشهر على اللحوم. وأوضحت كيرستينغ أنه بجانب الأحماض الدهنية أوميغا 3 يلعب الحديد دورًا هامًا في نمو الإدراك المعرفي لدى الأطفال.

ومن هذا المنطلق أوصت كيرستينغ في مؤتمر علمي حول تغذية الأطفال الرضع أقيم أخيرًا في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا باستخدام زيت الكانولا المستخرج من بذور اللفت بدلا من زيت الذرة الأكثر شيوعا ، نظرا لأنه غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3.
 

 

 

0 :عدد الردود
تعليقات القراء
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي إيلاف.
 
 

جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2009 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
تطوير وصيانة Developed & Maintained By