إيلاف تكشف تفاصيل أول حالة لإنفلونزا المكسيك في السعودية
إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الصحة السعودية على لسان وزيرها الدكتور عبدالله الربيعة اليوم ( الأحد ) عن إصابة مواطن سعودي بمرض quot; إنفلونزا المكسيك quot;. وقالت الوزارة في بيانها :quot; تم اكتشاف الحالة الثانية بمرض أنفلونزا(H1N1 ) A في السعودية لأحد طلابها المبتعثين الذي عاد إليها بعد نهاية دراسته في أميركا يوم أمس السبتquot;.

وأوضحت :quot;المريض عاد إلى السعودية على رحلة الخطوط الجوية السعودية رقم (032) القادمة من واشنطن لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ثم استقل طائرة الخطوط السعودية من جدة إلى الدمام رحلة رقم (1108) الساعة السابعة صباح اليوم الأحد 14/6/1430هـ.. ولقد تم الاشتباه بالحالة من قبل الفريق الطبي الوقائي التابع لوزارة الصحة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والذي يستعين بتقنية الكاميرات الحرارية لرصد من عليه أعراض مرضية وتم إبلاغه بإتباع الإجراءات الإرشادية الصحية اللازمة .. وبناء على الاشتباه بالحالة تم إجراء الفحص المخبري وأكدت الفحوصات إصابته بالمرض صباح هذا اليوم الأحد وجاري استكمال الإجراءات الوقائية للمريض ومخالطيه وفقاً للخطة الوطنية الاحترازية والإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية لهذا المرضquot;.

ودعا البيان الركاب القادمين على الرحلة القادمة من واشنطن رقم (032) والرحلة الداخلية من جدة إلى الدمام رقم (1108) المشار إليهما أعلاه الاتصال بإدارة الطب الوقائي بصحة جدة هاتف رقم 6640288/02 والهاتف رقم 6640256/02 على مدار الساعة للتأكد من سلامتهم .

وهذه هي الحالة الثانية التي تكتشف في السعودية، بعد الحالة الأولى التي كانت لممرضة فلبينية تعمل في قسم الأورام في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، والتي تم احتواؤها من قبل وزارة الصحة والكشف عن كل من خالطها دون تسجيل أي إصابة فيهم.