GMT 9:04 2010 السبت 8 مايو GMT 21:48 2010 السبت 3 يوليو  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 135

د خالد منتصر

 

تحدث الدكتور خالد منتصر هذا الأسبوع، من خلال إجاباته على أسئلة القرّاء، بشكل مفصّل عن أعراض تكيّس المبايض المتمثّلة باضطراب في الدورة الشهرية وضعف و اضطراب في عملية الإباضة وزيادة في الوزن وظهور شعر خشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة وغيرها...

عزيزي الدكتور خالد اشكو من وجود حبوب صغيرة على طرف العضو الذكري وهي غير مؤلمة ولا ينتج منها اي تقيحات او افرازات كما اشعر في بعض الأحيان بحرقان في مجرى البول في مقدمة العضو. انوه بأنه كانت لي تجربة جنسية سابقة فهل لهذه الأعراض علاقة باي مرض جنسي؟  تلك الحبوب عددها4 ولا تتزايد ارجو الرد برسالة على هذا الايميل وشكرا.

عزيزي
الحبوب من الممكن أن تكون مرضاً جلدياً ومن الممكن أن تكون مرضاً تناسلياً أرجو إرسال صورة لهذه الحبوب.

***

إلى الدكتور خالد،
لي سؤال مهم بالنسبة لي و لمن شابهني في الحالة أنا أستعد للزواج إن شاء الله تعالى و خطيبتي أصيبت بالصرع إمتد معها من سن 8 سنوات إلى أن بلغت ال28 سنة و هي أعلمتني أنه انتهى معها و لا أصدق أن ذلك حدث لأنها ربما تدعي أنها شفيت خوفا على علاقتنا و لا ألومها و أقبلها كما هي حتى و ان ما زالت مريضة...فقط هل لداء الصرع انعكاسات على العلاقة الزوجية و الإنجاب و ما هي الإحتياطات إن وجدت و لك كل الشكرو أملي كبير إن أجبتني..و السلام.

عزيزي
لابد أن تتأكد من أن مرض الصرع قد عولج لأن هجمات الصرع الحادة بالطبع من الممكن أن تتعارض مع الحمل والإنجاب، فالنوبة من الممكن أن تداهم بتشنجاتها الشهيرة في أي لحظة لمن لا يعالج، ولكن إذا كانت قد تعالجت فلا مانع.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اولا اشكرك دكتور  منتصر على المجهود الذي تبذله لخدمة رواد الموقع
عندي مشكلة وان شاء الله تحلها لي..
أنا بحاجة الى مساعدتك وارشادك و جزاك الله كل الخير ويجعلها في ميزان حسناتك. بدأت قصتي اكثر من 13 سنة كنت مدمنا على العادة السرية وامارسها اكثر من مرتين في اليوم وبشكل يومي تقريبا وفوجئت ذات يوم وكنت انوي ان امارس العادة السرية بعدم انتصاب القضيب فاصابني احباط وكآبة واسودّت الدنيا في وجهي وحاولت الانتحار اكثر من مرة لكن الله سبحانه وتعالى أعطاني الصبر وبعد الحادثة بثلاثة ايام انتصب معي القضيب ولكن ليس مثل الاول وكان هناك ارتخاء في القضيب وكان يأتيني ألم في الخصية الشمالية والخصية مرفوعة للاعلى ترددت بالذهاب الى الطبيب من شدة الخجل ولكن بعد شهرين عرضت نفسي على طبيب وطلب مني اجراء تحليل السائل المنوي وكانت نتيجة التحليل ممتازة وسألت الدكتور اذا كان معي دوالي وسألته عن سبب الألم في الخصية الشمالية فأجابني انت غير مصاب بدوالي وألم يحتاج الى إجراء عملية جراحية وكنت غير مقتنع باجوبة الدكتور لانه لم يكن واثقا من كلامه وقال لي معك هيجان جنسي واذا اردت الزواج ساعطيك الدواء المناسب وبعدها لم اذهب الى اي طبيب وسافرت الى خارج البلد والسبب هو الهروب من الزواج ولكن الأن وبعد الضغط اليومي من الاهل والاصدقاء قررت الزواج وانا خائف جدا من فشل الحياة الزوجية مع العلم عند مشاهدة افلام الجنسية ينتصب معي القضيب بعد لمس القضيب والمداعبة وبعض المرات ينتصب تلقائيا وحتى الآن امارس العادة السرية ينتصب معي القضيب بعد المداعبة ويكون صلبا وانا مقبل على الزواج وخائف ارجو مساعدتك دكتور خالد واكون مشكورا لك لقد نسيت ان اكتب عمري  34. ملاحظة  لقد قلت لي يا دكتور ابتعد عن العادة السرية لمدة اسبوع وبعدها اقول لك كيفية العلاج.
 
عزيزي
انت مريض بالوسوسة والرغبة المزمنة في مراقبة عضوك التناسلي، لاتضع نفسك في إختبارات دورية وكأنك في امتحان دائم، ما دمت تنتصب فأنت سليم، ولاعلاقة للدوالي بالإنتصاب، وأنت في سن الإنتصاب فيه ليس أوتوماتيكياً بمجرد الرؤية كالمراهقين ولكنه صار مركباً معقداً لابد له من تفاعل عاطفي أو إرتباط.

***

انا متزوجه  من  8 سنوات انجبت طفلين الاول بعد الزواج مباشرة و الآخر بعد 5 سنوات بمجرد إزالة اللولب. دورتي الشهرية منتظمة جدا ولكن انا اعاني من الشعر الزائد في الذقن والبطن والفخذين سمنة شديدة في الجزء السفلي هل هذه اعراض تكيس مبايض واحتاج لعلاجها ام هي سمنة عادية احتاج إلى رجيم للتخلص منها هل يوجد تكيس مبايض من دون اضطراب في الدورة الشهرية؟

عزيزتي
أعراض تكيس المبايض
1-اضطراب في الدورة الشهرية و هذا الاضطراب يأتي على شكل انقطاع أو تباعد في الدورة و الانقطاع قد يكون أوليا أو ثانويا معتمدا على درجة الإصابة بالمرض.
2- ضعف و اضطراب في عملية التبويض و هذا يؤدي إلى تأخر الحمل و حالات عقم أولية أو ثانوية.
3- زيادة في الوزن حيث يكون معدل وزن المريضة BMI>30KG و عادة تكون الزيادة في الوزن متمركزة في الجذع و الأطراف و هذا يحدث بسبب اضطراب في مستوى الدهنيات في الجسم و منها مادة Leptin.
4- ظهور شعر خشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة و منها الذقن و منطقة الشارب و كذلك أسفل البطن و الصدر و هذا يحدث نتيجة اضطراب في الهرمون الذكري.
5- زيادة نسبة الإصابة بحب الشباب و تصبح البشرة دهنية.
6- الإسقاط المتكرر بسبب ارتفاع هرمون LH في الجسم.
7- قد يصاحب المرض ارتفاع في ضغط الدم و كذلك مرض السكري.
8-لكن يجب الإعتماد على صورة الألتراساوند وجود 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض.

***

خطيبي لمسني بعضوه علي من الخارج لمدة دقيقة بعيدة عن المهبل وانا لست بكرا لكن أحسست انه طلع سائل خفيف علي.  لكنّ الدورة الشهرية تأخرت فهل هناك احتمال ان اكون حاملا من الذي حصل؟

عزيزتي
لابد من إجراء تحليل حمل لأنه في احيان نادرة يحدث حمل من مجرد هذه العلاقة السطحية.

***

عندي مشكلة يادكتوري الفاضل هي ان كل شيء أراه يثيرني جنسياً حتى لو أرى صورة وعندي مشكلة سرعة القذف حيث انني عندما اذهب الى النوم  استلقي على بطني وفي بعض الاحيان اقذف بسبب الاحتكاك بالارض ارجو الرد حيث انني لااملك التحكم بالشهوة وان المني دائما يخرج بسبب الشهوة المفرطة.

عزيزي
لابد أن يحدث تحكم من المخ والعقل لمثل هذه الأحاسيس، فليس بمجرد الصورة يحدث قذف سريع !!، أنت تحتاج إلى تشتيت إنتباهك عن التركيز في شهوة تمتلك حياتك.

***

السلام عليكم ارجو مساعدتي في مشكلتي،
زوجي طلب مني ان يمارس الجنس معي بينما اكون نائمة  اي عندما لا أكون واعية يرى أن ذلك شيء يريحه ولديه رغبة شديدة في تجربة ذلك.
هل هذا طبيعي ام عنده مشاكل نفسية بالنسبة إلى الجنس ام لديه افكار جنسية غير صحيحة
و هل يجب أن اقلل من هذا الشيء هل من الممكن ان يكون من النوع الذي يؤذيني
هل ارفض طلبه ام اوافق عليه لأحقق رغباته.
مع جزيل الشكر.

عزيزتي
الجنس لايتم بين رجل وجثة إمرأة بل بين رجل وإمرأة !! وما يطلبه زوجك بصراحة تهريج وهزل وليس جنساً طبيعياً.

***

السلام وعليكم
دكتور خالد اشكرك على كل جهد تقوم به ولكن اتمنى ان اجد اجابة واضحة لسؤالي لاني لم استشر احد بمشكلتي. انا شاب ابلغ من العمر 28 عاما حديث الزواج مشكلتي في انني عند الجماع اتفاجأ بان القضيب لا يصحو على الرغم من المحاولات من زوجتي لأثارتي لكي يصحو. ولكن من دون فائدة على الرغم من انه في حالة تخيل الجنس او التكلم مع زوجتي بالهاتف فأنه يصحو كلياً وقد نصحني زملائي باستخدام حبوب الفياغرا ولكني اخاف من الادمان عليها على الرغم من عدم شربها مسبقاً فهل يوجد حل افضل من ذلك وهل استخدام حبوب الفياغرا سوف ينفع في هذه الحالة أرجوك افدني وجزاك الله خيراً.

عزيزي
أنت تحتاج لإثارة أكبر، فأنت ليست لديك مشكلة في محطة الإنتصاب ولكنك تعاني مشكلة في المحطة السابقة وهي محطة الرغبة والإثارة، والفياغرا لاتجدي في مشكلة عدم الرغبة، فاصنع لنفسك عالماً خاصاً من الإثارة مع زوجتك.

***

بالصدفة رأيت هذا الموقع وفرحت كثيرا ورأيت قسم المشاكل الشخصية،
انا عندي مشكلة ويا ليتني ألاقي حلا. انا بنت مخطوبة عمري 20 سنة مشكلتي كالتالي
منذ صغري كان عندي تبول لا ارادي عندما أكون نائمة وهذا الشيء بقي معي حتى وصلت للمرحلة الاعدادية وبالتحديد الصف الثامن. وهذه المشكلة سببت لي احمرارا بين الفخدين او"صماط"  كان اوقات كثيرة يتجرح وينزل منه دم وكان مؤلما كثيرا
لدرجة كنت امشي وابعد رجلي عن بعضهما لمنع الإحتكاك. بعد ذلك بدأ يخف كثيرا ولكن بقي منه القليل. رحت عند دكتورة وصفت لي دواء له لكني لم أستعمله لغاية الأن. بأي دواء تنصحني ؟ وعندي سؤال آخر..
عندي اسمرار مكان الاحمرار يعني بقع سوداء لا أعرف ما هو سببها.. هل لها حل ؟ هل ممكن أن تختفي هذه البقع؟؟
يا ليت تجد لي حلا.. انا سأتزوج بعد سنة ولا أريد أن يبقى ذلك فأنا خجلانة منه كثيرا؟

عزيزتي
أولاً لابد أن يكون وزنك مثالياً بعيداً عن البدانة، أما علاج اللون الغامق فهذه مشكلة من الممكن حلها بالكريمات مثل اليونيتون أو الويت أوبجكت وإبتعدي عن الهيروكينون في مثل هذه المناطق، ومن الممكن إختبار الليزر.

 

***

السلام عليكم
صديقي عمره 23 سنة ولديه خصية واحدة فقط منذ الولادة وهو الآن متزوج هل يستطيع الانجاب وما الحل بالنسبة له اذا كان لايستطيع الانجاب؟ هل يستطيع ذلك عن طريق الانابيب؟
 
عزيزي
من الممكن أن ينجب بالطبع.

***

السلام عليكم ورحمة الله بركاته
انا شاب ابلغ من العمر 28 سنة اصبت بمرض تناسلي بعد اتصال جنسي، كانت اعراضه في البداية كالتالي: وخز بداخل القضيب، الم اسفل البطن حرقة عند التبول واحمرار داخل العضو. بعد مرور 7 ايام احسست بوخز في جميع جسمي وبهيجان في دمي وثوران في جسدي كله وقرس على مستوى جلدي يسبب ارتعاشا واحساسا بحريق وكأن جلدي مكوي بنار وكنت عندها كلما قدفت المني أشعر وكأن فتات زجاج يخرج وليس سائلا منويا.  لكن اهم اعراض المرض انني كنت كلما بذلت مجهودا عضليا او عصبيا بسيطا احسست بجلدي وكأنه يحترق واصاب بهيجان في ذاتي كلها واظن ان الجراثيم المسببة للمرض هي من كانت تتحرك في اغشية الجلد مسببة لي ذلك الالم. بدات علاجا في الاول بالسيبرفلوكساسين 500ملغ مدة 5 ايام  ثم اوفلوكساسين لمدة 5 ايام 200 ملغ  ثم بالنيدازول لكن دون جدوى. الآن انا امر بمضاعفات المرض حيث التهب حلقي في الاول وكنت كلما بلعت الطعام أشعر بوخز والم يصل مداه الى الكتفين واحيانا أشعر به في بطني كما كنت اشعر وكأن اشياء تتحرك بحلقي وتنتقل الى اذني ثم معدتي فامعائي ومن المضاعفات ايضا طنين في الاذن كما اشعر حاليا وكان اشياء او دويبات تتحرك داخل فمي وعلى لساني وتسبب لي قرس احيانا كما أشعر وكأن لساني مكوي بالنار في مقدمته وقد اخذت علاجا بالفلوكانازول لمد 7اسابيع لكن دون جدوى.
التهاب الحلق شديد واحيانا يشتد عندما يعاودني الهياج.
ارجو منك يا دكتور خالد ان تساعدني وترشدني للعلاج واسئلتي هي كالتالي ما إسم هذا المرض  وما اسم الجرثوم الذي يسببه وما الاختبار المناسب للكشف عنه وما هو العلاج.
ارجوك يادكتور ان تجيبني في اقرب اجل ولكم صالح الدعاء.

عزيزي
سؤالك مهم جداً بالنسبة لشرح الأمراض النفسية التي تخلق أعراضاً جسدية، ماعندك مرض نفسي وللأسف تعامل معه الأطباء على أنه مرض عضوي.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عمري 29 سنة من العراق حاصل على شهادة بكالوريوس رياضيات واعمل في مجال الحاسوب. موضوعي هو إن لي جسم فتاة كامل لا عاهة به والذي يدمي قلبي أن لي تفكير وروح رجل وقد عشت صراعا الله وحده يعلم بحالي حتى أني لجأت إلى أطباء نفسانيين (في مستشفي الحسيني في كربلاء المقدسة ومستشفي الكاظمية في بغداد) وأجريت تحاليل وجاء كلام الأطباء أن لدي خلل في الجينات في الدماغ وخلل هرمونات لان  الحيض غير مستقر خضعت لعلاج وأدوية ولم يأتي بنتيجة. وكان التشخيص إني اعاني من الترانسكس (ترانسجندر) وقررالاطباء ان التحويل الجنسي هو العلاج في مثل حالتي وعمري، فان حالي يزداد سوءا يوما بعد يوم، حتى أقدمت على الانتحار لولا فضل من الله عز وجل. كيف أعيش بهذه الحالة المؤلمة.
من خلال تصفحي للانترنيت رغبة مني للاستعلام اكثر عن حالتي وكذلك محاولة للحصول على عنوان مستشفى يعنى بكذا حالات ليتسنى لي مراجعة تلك المستشفيات لغرض العلاج وذلك لعدم وجود هكذا مستشفيات في العراق، ولحسن حظي وجدت عنوان البريد الالكتروني لحضرتكم وانك تقوم بالرد على الاسئلة من خلال قسم الصحة لموقع ايلاف. لذا ارجو ان ترشدني الى عنوان مستشفى يعنى بهذه الامور ومن الافضل ان يقع في سوريا او ايران وذلك لصعوبة الحصول على فيزا للعراقيين الى دول اخرى.
ارجو ابداء المساعدة لي والاجابة بالسرعة الممكنة. انا بانتظار ردكم مع الشكر الجزيل. 

عزيزتي
بالفعل مرضى الترانسكس مظلومون في منطقتنا العربية وأعتقد أنني في مصر أستطيع مساعدتك، إرسلي لي على موقع
www.khaledmontaser.com

***

شكرا يا دكتور على جهودك الرائعة انا اعاني من حكة في الخصيتان من وقت البلوغ مع العلم اني امارس العادة السرية  إلا انني لاحظت مع مرور السنوات اصبحت الخصيتان اطول من القضيب والحكة تزداد في اكل الجوار وغيرها مع العلم ان اكثر عائلتنا تعاني من الحساسية.

عزيزي
هذه اكزيما عصبية ومن الممكن علاجها ولكن لاتستعمل الكورتيزونات القوية في هذه المنطقة الحساسة، إستعمل كريم ELIDEL

***

السلام عليكم،
دكتور  انا عمري 12 سنة وامارس العادة السرية والمرة الاخيرة عندما مارستها خرج مني سائل شفاف لزج، ماهو وهل هذا يعني اني بلغت واقدر اخراج المني؟  واذا كنت بالغ فهل هذا الوقت طبيعي؟

عزيزي
سن البلوغ هذا طبيعى جداً.

***

السلام عليكم،
انا متزوج منذ 8 سنوات انجبت زوجتي ابنتين وتم نزول اكثر من حمل، والآن زوجتي لم تأتها الدورة الشهرية منذ 3 اشهر فاخذتها لدكتورة فقالت انه ليس هناك حمل واعطتها ادوية لعودة الدورة ولكن لم يفعل العلاج شيء فاخذتها لدكتور آخر فاعطاها حبوب لمنع الحمل والان زوجتي تعبانة ولا نعرف سبب عدم عودة الدورة. اريد من حضرتك ان تنصحني بالخير باذن الله.

عزيزي
سنتحدث إلى جميع النساء اللواتي يعانين من هذا الإنقطاع لتعميم الفائدة وليس لزوجتك فقط والتي بالطبع ستستفيد من تعداد الأسباب 
لانقطاع الدورة الشهرية أحيانا
1- الحمل 
وهو السبب الرئيس والأساس في مرحلة الإخصاب بالنسبة للمرأة... ولكن لماذا تنقطع الدورة أثناء الحمل؟ لأن تعلق البويضة الملقحة بجدار الرحم يمنع تفكك هذا الجدار ولا يسقط على هيئة دورة شهرية.
2- حبوب منع الحمل 
تتوقف الدورة عند بعض السيدات نتيجة تناول هذه الحبوب وتبدأ الدورة في النزول مرة أخرى بعد إيقاف الحبوب من 3 إلى 6 أشهر.
3- الرضاعة الطبيعية 
بعض السيدات عندما يرضعن أطفالهن رضاعة طبيعية قد تتوقف الدورة الشهرية بالرغم من أن عملية الإباضة مستمرة ومن هنا يجب أن نعرف بأنه بالرغم من عدم نزول الدورة الشهرية فمن الممكن حدوث حمل بسبب أن عملية الإباضة مستمرة.
4- الأدوية 
تؤدي بعض الأدوية إلى توقف حدوث الدورة مثل الأدوية المحتوية علي كورتيزون والأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المعالجة للسرطانات.
5- الأمراض 
قد تؤجل بعض الأمراض الطويلة حدوث الدورة نتيجة الضعف الشديد بالجسم.
6- الضغط العصبي 
ممكن أن يؤدي إلى إنقطاع الدورة مؤقتا وفي هذه الحالة فإن عملية الإباضة نفسها تتوقف وبالتالي لا تحدث الدورة الشهرية.
7- اضطرابات الهرمونات 
وهذا يحدث نتيجة وجود حويصلات علي المبيض وهي بدورها تفرز كمية كبيرة جدا من هرمون الأندروجين (هرمون الذكورة) بجانب كمية بسيطة من هرمون الإستروجين أكثر من المعدل الطبيعي وهذا يؤدي إلي نقص في إفرازات هرمونات الغدة النخامية المؤدية إلى علمية الإباضة الطبيعية وبالتالي لا تحدث دورة شهرية وهذه الحويصلات غالبا ما تكون شائعة بين السيدات ذات الأوزان الثقيلة.
8- التمارين الرياضية العنيفة.
9- سوء التغذية 
يؤدي إلى تقليل إفراز الإستروجين وانعدامه وبالتالي توقف عملية التبويض.
10- اضطرابات وظيفة الغدة الدرقية 
تؤدي إلى زيادة أو نقص في إفراز هرمون البرولاكتين مما يؤدي إلى تعطيل إفراز الإستروجين وعدم حدوث الدورة.
11- أورام الغدة النخامية 
قد تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون البرولاكتين مما يؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية.

* ويجب أن تسألي نفسك هذه الأسئلة عند انقطاع للدورة الشهرية لكي تتعرفي على السبب في حدوث ذلك 
- هل يوجد حمل أم لا؟
- هل يوجد صداع؟
- هل يسقط الشعر؟
- حدوث تغيرات بالرؤية؟
- هل توجد إفرازات من الثدي أو لبن في عدم وجود الحمل؟
- هل تم إجراء أية عمليات جراحية؟

***

السلام عليكم يا دكتور
أنا شاب عمري 27 سنة اعاني من صغر في حجم القضيب حيث انه عند الانتصاب لا يتعدى طوله الـ 12 سم علما باني ذهبت الى دكتور امراض ذكورة من سنتين وطلب مني تحليل fsh وكانت النتيجة 2.8 واخبرني انها نسبة طبيعية واني سليم وطبيعي ولا اعاني من أي مشكلة علما بان وزني حوالى 100 كيلوغرام. لكن الامر الذى يؤرقني دائما هو عدم ثقتي في ممارسة العلاقة الجنسية وخاصة اني مقبل على الزواج وعلما باني قرات في كثير من المواقع ان طول القضيب لا يؤثر في العملية الجنسية إنما المشكلة في فقدان الثقة وبصراحة انا خائف من اليوم الذي أتزوج فيه بسبب هذا الموضوع وخائف من عدم الثقة التي عندي لتنقلب الى كارثة فارجوا منك يا دكتور افادك الله وجزاك خيرا ان تنصحني  في حالتي هذه.

عزيزي
أنت مشيت في طريق خطأ فأنت أساساً لا تعاني من قضيب قصير فطول قضيبك طبيعي جداً، ومابنيته على هذا التشخيص الخاطئ باطل، إخفض وزنك فأنت تعاني من concealed penis  أي قضيب تخفيه الدهون.

***

د.خالد منتصر، بعد التحية
أنا من أشد المعجبين بمقالاتك التنويرية والتي تهدف إلى دفع الجهل الذي تفشى في عقول المصريين، حقا معظم مقالاتك أثرت بي بشكل كبير. ولي سؤال واحد لحضرتك يحيرني بشدة أود منك الإجابة عليه. هل الرجل الذي يعاني من كبت جنسي من الممكن أن تكون له علاقة صحية في إطار التقدم للزواج أم إن هذا من الممكن أن يؤثر على قراره أو يجعله يشعر بأنه لايحب وإن الموضوع مقتصر على شعوره بالإحتياج للجنس؟ وما هو الحل؟ هل توثر الحاجة إلى إشباع الجنس في عدم الوصول إلى قرار بشأن الإرتباط؟ هل الدين واللجوء للرب والتقرب منه هما الحل؟ أم أن ذلك أمر فيزيولوجي طبيعي لا دخل له في الدين؟ ما الحل؟ وشكراً.

عزيزي
الذي يعاني من كبت جنسي لن تكون له علاقات صحية في الجنس ولا في أي علاقة إجتماعية ولن يبدع.

***

اثناء المداعبة الخارجية للزوجة يحدث لي عملية القذف مع العلم اني كنت امارس العادة السرية قبل الزواج فيا ليت اعرف ما الحل و شكرا.

عزيزي
علاج سرعة القذف له قواعد وبروتوكول، ويبدأ اولا بالتمرينات التي تؤخر القذف ثم العلاجات التي معظمها مضادات إكتئاب مثل اللوسترال.

***

أنا شاب عمري 21 سنة أعيش في كندا منذ فترة، قبل يومين تعرضت إلى حالة غريبة بعض الشيء، باختصار، أثناء ألعودة من سهرة تم اغتصابي جنسيا من قبل فتاتين، واضطررت لقضاء الليلة كاملة معهم، ليس هذا المشكل، ولكن في الصباح وجدت قضيبي متورم جداً على اليمين وبقي كذلك حتى هذه اللحظة، لم أزر طبيب إلى ألآن. ولكن تحدثت مع صديق قال لي بأنه من الممكن أن يكون لدي عرق قد تمزق، و قال آخر أنه من ألممكن أن يكون  مرض انتقل جنسيا... أرجو أن تفسر لي ماذا يمكن أن يكون وهل من ضروري أن ازور طبيب شكراً.

عزيزي
تورم القضيب المفاجئ بعد ساعات من هذه العلاقة لاتشكل مرضاً تناسلياً معدياً ولكنه من الممكن أن يكون كدمة عادية.

***

انا  شاب في 29  من العمر عشت في  عائلة  مثالية، وبيت  محافظ وعشت مراهقة وشباب  هادئين.  وكذلك لم لتكن لي اية تجارب  جنسية  ولا حتى في الجامعة فقد كانت هناك  مسافة بيني  وبين الفتيات، وكنت رومانسيا جدا لكن كنت امارس العادة السرية بشكل منتظم واشاهد افلاما اباحية احيانا  بالمختصر  كان لا يزال  لدي  ذلك الحماس الجنسي الشديد برغم انزعاجي من الحالة التي كنت اعيشها وهي العزوبية الاحتماعية.
بقيت عذراء ان صح القول حتى بعد العمل واستقلالي المادي الذي عشته. في سن الـ 27 ذهبت برفقة احد الاصدقاء وارتدت احد البيوت التي تؤمن الدعارة ومارست الجنس مع احدى العاهرات وكان تجربة اولى لي بعدها اصبحت نفسي تطلب المزيد وهكذا توالت الأيام وفقدت ضبط  نفسي وتعرفت الى فتيات باعمار مختلفة منهم 18 ومن 28 ومنهم مطلقات وهكذا اصبحت امارس الجنس غير الكامل مع  بعضهم وامارس الجنس عبرالهاتف لمدة اشهر وبشكل ليلي حتى فترة قررت ايقاف كل شيء.
 ولكن  لسوء الحظ  اشعر اني تقدمت  بالعمر وفقدت رغبتي بشكل كبير وحتى أعاني الآن من ضعف في الانتصاب وانا لا ازال عازبا واشعر  نفسيا بحاجة للزواج ولكنني فقدت تلك الرغبة الشبابية فهل هي مشكلة نفسية ام عضوية وهل ساعاني من مشاكل بالزواج ارجو الرد.

عزيزي
إدمان علاقة العاهرات تخلق نوعاً من الجنس المزيف الذي ليست فيه أي لمسة حب أو حنان أو تواصل فهو مجرد بيزنس، لابد أن تبني علاقة جميلة فيها تواصل وثق ان هذا سينعكس عليك جنسياً.

 

 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

khmontasser@elaph.com

 

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

 

في لايف ستايل