بيروت: شن المدير العام السابق للامن العام جميل السيد بعد الافراج عنه الاربعاء حملة على القضاء اللبناني واعتبر ان سعد الحريري، نجل رئيس الحكومة السابق، اما quot;مضللquot; واما quot;قايض السياسة بابيهquot;.وقال السيد الذي كان موقوفا لحوالى اربع سنوات في قضية اغتيال الحريري مع ثلاثة ضباط كبار آخرين، لدى وصوله مساء الى منزله في غرب بيروت quot;اليوم المحكمة الدولية اصدرت حكمها ببراءة ضباط لم يكونوا متهمين ولم يكونوا مشتبه بهمquot;.

واضاف quot;اليوم اربعة ضباط خرجوا من السجن، وبقي سجين واحد. السجين الوحيد المطلوب اطلاق سراحه هو الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسجانه هو القضاء اللبناني والسياسة المتمثلة بفريق السلطةquot;.

واتهم السلطة التي وصلت الى الحكم في حزيران/يونيو 2005، بعد اغتيال الحريري وانسحاب الجيش السوري من لبنان، بانها quot;حاولت ان تفرض حقيقة على الناسquot;.

واضاف ان سعد الحريري quot;اما تم تضليله واما قبل بمقايضة بين السياسة وابيهquot;، مشيرا الى ان quot;على سعد الحريري ان يحاسب اعلامه والسياسيين الذين كذبوا عليه والقضاةquot;. وتابع متوجها الى الحريري quot;انت انسان محترم وانت مضلل حاسب ورد الاعتبار الى ابيكquot;.

واليوم امر قاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال فرانسين بالافراج فورا عن الضباط الاربعة الموقوفين منذ نحو اربع سنوات في قضية اغتيال الحريري، مشيرا الى عدم وجود عناصر تمكن من توجيه الاتهام اليهم.