بيروت: وسط تأكيدات رسمية عن هدوء العملية الانتخابية التي خلت الا من بعض الاشكالات الفردية البسيطة، الا انه وبعد صدور النتائج الاولية التي تؤكد فوز قوى الموالاة / 14 آذار عمد مناصرو المرشح جهاد الصمد، اثر صدور تقارير عن تقدم النائب احمد فتفت، الى تحطيم اعمدة الانارة في بلدة بخعون وقطعوا الطريق على الاتوستراد الرئيسي الذي يربط منطقة الضنية الشرقية ببخعون - طرابلس.

كما هاجم شباب من حركة أمل وحزب الله منزل باسم السبع في برج البراجنة بالحجارة والجنازير، وفي وقت سابق وقع إشكال بعد إدلاء النائب السبع بصوته في برج البراجنة، في حين اوقف الجيش 5 اشخاص اثر اشكال في سبنيه واثنين آخرين في فرن الشباك. ووردت أنباء عن حصول اشكال كبير في منطقة عين الرمانة - الشياح، وقد حصل إطلاق نار في الهواء وعلى الفور حضرت الى المكان قوة من الجيش وعملت على تفريق المشاغبين.

وحصل منذ بعض الوقت إشكال تخلله تضارب يالأيدي بين عناصر من quot;حزب اللهquot; من جهة ومناصرين لـquot;تيار المستقبلquot; من جهة أخرى في دوحة عرمون (ساحة التمثال)، وعلى الفور حضرت وحدة من الجيش اللبناني إلى المكان حيث فرض الجيش طوقًا أمنيًا فيما لا يزال التوتر يسود المنطقة.

وفي طرابلس وقع إشكال في محلة باب التبانة في طرابلس بين مناصرين للرئيس عمر كرامي ومناصرين للنائب محمد كبارة، أدى الى سقوط جريح نقل الى المستشفى الإسلامي في طرابلس للمعالجة. وعلى الفور تدخلت عناصر من الجيش اللبناني وطوقت المكان، واعادت الأمور الى طبيعتها.

و في وقت سابق خلال النهار سجل عدد من الحوادث الامنية وجرح المواطن علي نمر المهنا (26 عاما) في منطقة زحلة بعد وقوع اشكال في بلدة الدلهمية. وفي التفاصيل، ان المدعو نمر تسبب بإشكال مع عدد من الناخبين، وفور تدخل الجيش لحل الاشكال هرب نمر بسيارته رافضا الامتثال لاوامر الجيش فأطلق النار بإتجاهه فأصابته بشظايا برأسه ورجليه ونقل الى مستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة وهو مصاب بجروح طفيفه.

واتخذت تدابير امنية مشددة في بلدة شبعا اتخذتها وحدات من الجيش اللبناني خصوصا بعد الاشكال الفردي الذي حصل عشية اليوم الانتخابي وتمت معالجته فورا من دون وقوع اي اصابات.

كما حصل اشكال في بلدة وادي الجاموس -عكار عمل الجيش على تطويقه، وقد اوقف ثلاثة اشخاص على ذمة التحقيق من قبل الاجهزة الامنية للاشتباه بتورطهم في الاشكال.

ولم تسجل حوادث أمنية بارزة خلال عمليات الاقتراع، ما عدا بعض الملاسنات والاشتباكات في مواقع متفرقة.

واطلق شخصين على متن دراجة نارية رصاصات من رشاشات حربية امام مبنى تلفزيون المستقبل المملوك لسعد الحريري، وقد أرسل الجيش تعزيزات الى محيط المبنى.

واشتبهت قوات الجيش في سيارة مفخخة فقطعت الطريق، الا أن خبير المتفجرات وبعد الكشف على السيارة لم يعثر على اية متفجرات لكن الجيش سحب السيارة الى احد ثكناته العسكرية وما زال يفرض طوقا حول المبنى.