بيروت:
تلقى الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاربعاء إتصالاً من نظيره السوري بشار الاسد، أشاد فيه بالروح الوفاقية التي تسود في لبنان بعد إجراء الانتخابات النيابية. وقال بيان رئاسي ان الاسد اثنى خلال الاتصال quot;على الروح الوفاقية التي تسود في لبنان خصوصاً بعد الانتخاباتquot; النيابية التي جرت يوم الاحد الماضي، معتبراً هذه الروح quot;ضرورية لمواجهة الاستحقاقات المقبلة ومواكبتهاquot;.

واشار البيان الى انه تم في خلال الاتصال التشاور في الوضع الاقليمي والحركة السياسية الدولية الحاصلة والمرتقبة في إتجاه المنطقة وquot;المواقف والخطوات المناسبة الواجب إتخاذها لملاقاة هذه التحركات.quot;

من جهة ثانية قال البيان ان الرئيس سليمانquot; نوه بتمسك الشعب اللبناني بالطابع الديموقراطي الذي يميّز لبنان والذي عبّر عنه بالانتخابات النيابية الاخيرةquot;. ولفت الى انه في خلال إستقبالاته وفي الاتصالات التي تلقاها من العديد من الملوك والرؤساء وقادة الدول quot;الى أن ذلك بات يقتضي الآن الانطلاق ومباشرةً بعد تأليف الحكومة وتشكيل المجلس النيابي الجديد الى متابعة إقرار الاصلاحات على القانون الانتخابي..وذلك بغية تجنيب شريحة واسعة من اللبنانيين ولاسيما منهم الشباب الذين بلغوا الثامنة عشرة والمغتربين من الاصطفاف الطائفي الموجودquot; في القانون الانتخابي الحالي .

ورأى الرئيس سليمان أن الملّح هو تطوير هذا القانون لناحية الدوائر الانتخابية من جهة وإعتماد النسبية من جهة ثانية والعمل على إشراك المرأة بشكل quot;أكثر فاعلية في الحياة السياسيةquot;.