بيروت: أكد النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا في اتصال أجرته معه صحيفة quot;السفيرquot; ان قضية صلاح عز الدين لن تنجلي فصولها بين ليلة وضحاها، بل تحتاج إلى وقت من أجل التدقيق في عدد من العناصر.

وأضاف ميرزا: quot;ما زلنا في بداية التحقيق وجمع المعلومات، ونحن نحتاج الى التدقيق في مشاريع عز الدين ونوعيتها وأمكنتها (بعضها في الداخل وبعضها الآخر في الخارج) من أجل تحديد مجمل ما يمتلكه، وبالتالي لا يمكن التنبؤ بالمدى الزمني الذي يحتاجه التحقيقquot;.

واشار ميرزا الى أن التحقيق يدقق أيضا في حجم الاموال التي يدين بها عز الدين للناس، او عدد المتضررين (تردد أنه تم وضع لائحة أولية تضم ما لا يقل عن 400 اسم حتى الآن).

وأوضح ميرزا أن نتيجة التحقيق ستبين ما إذا كان إفلاس عز الدين laquo;احتيالياraquo; ام تقصيريا وناتجا من عوامل اخرى خارجة عن ارادته، مثل سوء الادارة الخ... واشار ميرزا الى أنه تم ختم بعض ما يملكه عز الدين في لبنان بالشمع الأحمر بهدف الحفاظ على الموجودات وبالتالي صيانة ما أمكن من حقوق الناس المتضررين، بدلاً من أن يقوموا بتحصيل حقوقهم بأيديهم.

حزب الله ينفي وجود رعد وشري وصفا على لائحة الإفلاس

بدورها نفت مصادر مسؤولة في quot;حزب اللهquot; نفت في حديثها إلى صحيفة quot;النهارquot; أن المعلومات التي تحدثت عن أن كلا من رئيس quot;كتلة الوفاء للمقاومةquot; النائب محمد رعد والنائب السابق امين شري والمسؤول عن لجنة الارتباط والتنسيق في quot;حزب اللهquot; وفيق صفا هم على لائحة افلاس عز الدين، ونبهت الى المبالغات والاخبار غير الدقيقة التي يتناول عبرها بعض الاعلام هذه القضية.