بالامكان التواصل مع دكتور quot;إيلافquot; عبر البريد الالكتروني التالي:

[email protected]

تلفت الطبيبة منى صبرا الى أنه بالإمكان الإنجاب في حال وجود خصية واحدة للرجل. وللفتيات تقول لا داعي للخوف من المجامعة الأولى فغشاء البكارة رقيق جدا ولا يحدث فضه ألما شديدا.


1-أنا مولود وكلتا الخصيتين عندي لم يستقروا بالوضع الطبيعي فيكيس الصفن ,,,واحتجت للعملية وأجريتها تقريبا بعمر 5-6 سنوات ,,, من فترة قرأت عن الأضرار التي ممكن أن تسببها خصوصا انه حديثا تغير المفهوم السابق الذي كان يعتبر تأخير العملية لل6 سنوات شيئا عاديا واعتبار تأخيرها لل6 سنوات ممكن أنيؤدي إلى تأثير على عمل الخصية ,,
انا شخصيا ليس لدي أي مشكلات من ناحية القدرة الجنسية أو طول القضيب ,, لكنأحب أن أعرفما التأثير الممكن على انتاج الحيوانات المنوية من ناحية الجودة أو العدد والحركة ,,
علما انه احيانا السائل المنوي بعد القذف يكون أقل لزاجة واللون الأبيض خفيف ...
.أنتظر ردك بأسرع وقت ,,,وأتمنى أنتخبريني عن التحاليل التي ممكن أن أستفيد منها ,,

عزيزي القارئ،
كما قلت في سؤالك، حاليا تجرى العمليات الجراحية لانزال الخصيتين في عمر مبكر، بين ٩ أشهر والسنة. لان الأطباء لاحظوا أن التأخر في إجراء الجراحة ممكن أن يكون له آثار سلبية على خلايا الخصيتين. في حالتك، طول القضيب طبيعي والإنتصاب طبيعي. إذا ذلك مطمئن. بإمكانك إجراء فحص للسائل المنوي للتأكد من عمل الخصيتين.

2- أنا شاب عندي 26 سنة اعتدت منذ فنره على العادة السرية و لكن الآن تغيرت طريقة ممارستها حيث أمارس العادة السرية الى نقطة اللاعودة و التراجع عن اكمالهاالى النهاية quot;اي استمر الى حين قبل القذف ولا أتمم العملية و هكذا كذا مرة فى الممارسة الواحدة quot;السؤال هل هناك أي ضرر من هذه العملية ؟هل هناك أي ضرر من ارتجاع الحيوانات المنوية و عدم قذفها ؟مع العلم إني أمارس هذه الطريقة لعلمي انها تساعد على تأخير القذف .

عزيزي القارئ،
ما تفعله هو بالفعل تمرين لإطالة المدة قبل القذف. ولا تأثير لذلك على الحيوانات المنوية. ولكن ننصحك بعدم إطالة المدة كثيرا، بل القذف بعد ٣ أو أربع مرات من تأجيل القذف، لكي لا يصبح لديك قذف متأخر عند المجامعة.

3- انا رجل عمري ٣٨ وعندي ضعف في دفع البولواكتشفت الأمر عبر جهاز فحص دفع البول وبعد ذلكخضعتلصورة إشعاعية واتضح أنه لدي ضيق في مجرى البول وأجريت قسطرةداخل القضيب ثلاث مرات الاولى مكثت ثلاثة أيام واثنتين مكثت يوم واحد والى الان لم يتحسن الوضع ما هو علاجي مع العلم اني بعد التبول والتحرك يخرج قطرتين الى ثلاث من القضيب هل هذابسبب الضيق أمبسبب عضلات الحوض واذا كان بسبب عضلات الحوض فما هو العلاج الطبيعي أو الكيميائي.lrm;

عزيزي القارئ،
في حالات ضيق مجرى البول، يجب إجراء تنظير لمجرى البول وتوسيعه بعد رؤية المكان الضيق. وهذه الجراحة تعطي نتائج أحسن من القسطرة
.


4- بداية أشكر جهدكي للاجابة على اسئلتنا و أتمنى لك التوفيق و السعادة الدائمة انشاءالله
انا عمري (55) سنة اشكو من ضعف الانتصاب بنسبة تقريبا (70%) . استعمل الفياغرا (25ملغم) كل مرة و انتصاب القصيب يكون جيدا لكن المشكلة بعد استعمالها أشعر بانسداد الأنف الحاد وألم خفيف في معدتي، ارجو منكي هل يوجد طريقة اخرى أو حبوب اخرى لتقوية و معالجة حالتي؟

عزيزي القارئ،
بامكانك تجربة دواء غير الفياغرا، كالcialis أو levitra. من الممكن أن لا يكون لديهما ذات المضاعفات الجانبية بالرغم من أنهم يعملون كال viagra.

5- يادكتورة انا عندي الجزء الايمن من الخصية اي بمعنى الكرة التانية ليست فى مكانها انما تتحرك لأعلى فى جهة المثانة فأريد منك ان توضحي لي إذا كان هذا الشيء يسبب لي ضرر من الناحية الجنسية وماسببه ومع العلم انني لست متزوج وعمري 19 سنة.
عزيزي القارئ،
من الممكن أن تتحرك الخصية داخل كيس الصفن. ننصحك باستشارة طبيب مسالك بولية لكي يجري الفحص السريري وتحديد الحالة ومعرفة ما إذا كانت طبيعية. والتأكد من عدم وجود فتق.


6- السلام عليكم
حسب نتيجة فحص السائل المنوي ما هو سبب خروج الحيوانات ميتة وهل هناك رؤية علاجية؟

عزيزي القارئ،
في حال وجود اضطراب في الحيوانات المنوية، يجب إجراء فحص دم للهرمونات الذكرية وغدد أخرى.

7- انا شاب ابلغ من العمر 21 سنة
عندي مشكلة في الخصية اليسرى عندما كنت في الـ 14 من عمري اصبت في التهاب بالخصية وتعالجت منه ولكن الخصية أصبحت صغيرة جدا لا أعرف السبب اما الخصيه اليمني فهي بحجمها الطبيعي فهل لها من تأثير في المستقبل أم لاعلما أنني امارس العادة السرية ولكن بعد القذف لا أستطيع القذف مرة اخرى ارجو المساعدة.

عزيزي القارئ،
بالامكان الإنجاب بوجود خصية واحدة تعمل جيدا. الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هو إجراء فحص السائل المنوي.

8- السلام عليكم ورحمت الله وبركاتة
اشكر سيادتكم لافادتنا جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله مشكلتي با ختصار انا امتلك خصية واحدة وقد أجريت تحليل سائل منوي وهذه نتيجة التحليل
Volume 4ml
colour Greyish
Reaction Alkaline
Viscosity Mild
Liquifaction time 10mn
Total sperm count/ml 240.000.000

motility:
After one hour 70%
After two hours 60%
After three hours 50%


Forward progression(1st Hour)

Rapid progression 35%
Slow progression 25%
Non-progressive 10%

Abnormal forms 20%
Type of sperm abnormality pinamp;amorphous head

Pus cells/HPF 1-3
Vitality Stain -%
Others -
وعلما ان عمري 20عاما وهل وجود خصية واحدة يؤثر على الانجاب او على العلاقة الجنسية ارجو الرد في اسرع وقت لان حالتي النفسية سيئة للغاية ومحرج من زيارة الطبيب

عزيزي القارئ،
فحص السائل المنوي لديك طبيعيا. وبإمكنك الإنجاب. فلا داعي للقلق.

9- عندي سؤال، مارست الجنس قبل حوالي 3 شهور مع فتاة ليلة واحدة واستخدمت الواقي لكن حدثت علاقة فموية بيني وبينها وانا بعد هالفترة طلعت لي حبوب حمراء فوق منطقة العانة ويصيبني الم في القصيب ويسبب لي الحكة الشديدة من وقت لآخر اجريت فحص للايدز بعد لحادثة بعشرة ايام فجاءت النتيجة اني لم أصاب بمرض الأيدز، سؤالي هنا هل يحتمل اني مصاب بمرض الإيدز او اي مرض آخر ؟ ما الذي تعكسه الأعراض الموجودة عندي ؟ وهل انا مصاب بمرض خطير ؟ وماهو السبيل الأمثل لعلاج هذا الأمر ؟

عزيزي القارئ،
لا داعي للقلق بالنسبة لمرض الايدز. فاحتمال أخذه بهذه الطريقة ضئيل جدا، كما أنك أجريت الفحص الخاص وجاء مطمئنا. من الممكن أنك التقط فيروس ال herpes. وهو شائع جدا وليس خطيرا. بإمكان الطبيب إعطائك المضاد المناسب و مرهم لوضعه على الحبوب.

10 - انا شاب في 27 من العمر وقد تزوجت منذ حوالي الشهر والمشكلة التي أواجهها انه حتى الآن لم تتم الدخلة عندما ابدأ بمداعبة زوجتي تتجاوب بشكل كبير ولكن عندما أحاول ان أقترب اكثر كانت في البداية تبدأ بالبكاء والصراخ والتشنجوتضم قدميها وتبدأ بالارتجاف، والان بعد حوالي شهر ما زلت أعاني من المشكلة وبدأت هذه الأمور تؤثر على حياتنا بشكل كامل، لا أعرف ماذا سوف أفعل مع زوجتي اذا كان هناك أي دواء يمكن ان يساعد او يجب ان اقوم بامر معين علما انها لا تخاف من العملية الجنسية ولكنها تخاف من عملية فض غشاء البكارة .

عزيزي القارئ،
العديد من النساء لديهن خوف من أول العلاقات الجنسية، لأنهن تخاف من ألم فض البكارة. ولكن يجب معرفة أن غشاء البكارة رقيق جدا ولا تشعر الفتاة الا باحساس طفيف بالحريق عند أول مجامعة. ننصحك باستشارة طبيب نسائي يشرح ذلك لزوجتك.

11- يوجد لي قريبة وفي صدرها تشققات وهي مخطوبة وهي خائفة بأن تصارح خطيبها بهذا الأمر خوفا من ردة فعله لانه احتمال يريد ان يكون جسدها انيقا اي لايوجد اي تشققات
هل هذه التشققات مؤثرة او هل يوجد أي مرهم او دواء لهذه التشققات؟

عزيزي القارئ،
التشقق في جلدة الصدر سببه خسارة وكسب الوزن الممتكرر. والعديد من النساء لديهن تشققات في أماكن عديدة من الجسد. ولا سبب لاعتبار ذلك مشكل. بالإمكان استعمال مرطب مع مساج مرة أو مرتين يوميا، ولكن ذلك لا يضمن اختفاء التشققات بل يمنع ازديادها.

12- معذرة أنا متزوج وعمري 36 سنة وكنت أمارس العادة السرية من قبل وإلى الآن بحكم عملي بعيد عن الزوجة وعندي ألم بالبروستات وعالجت عليها كثيرا بعضهم أعطاني مضادات حيوية وبعضهم يعطيني أقراص لتسكين الألم لأن نتائج التحليل للدم والمني سليمة لكن الصراحة التي لم اصارهم بها انني كنت امارس العادة السرية وادخل بعض الأشياء في الشرج للمتعة والإثارة فهي السبب ربما تكون للمعانات أرجو منك ان تصفي علاجا للمشكلة .

عزيزي القارئ،
ألم البروستات لا علاقة له بممارسة العادةالسرية. بامكان الطبيب إجراء صورة صوتية للبروستات للتأكد من عدم وجود التهابات غير ظاهرة في الفحوصات.

13- أنا عندي استفسار بسيط ،لاحظتوجود شعر قليل في القضيب الذكري ................. هل هذا الأمر طبيعي وهل كل الأعضاء الذكرية لديها شعر وكيف يمكن التخلص منه نهائيا ؟

عزيزي القارئ،
بعض الرجال لديهم شعر على العضو الذكري فلا داعي للقلق. بامكانك حلاقة هذا الشعر أو إزالته بالليزر.

14- أبلغ من العمر 21 سنة وطولي 190 وطول عضوي 9سم ، بلغت متأخرا وأشاهد أفلام خليعة كثيرا ، هل يمكنني تكبير عضوي وكيف وأين ؟ هل هذا الحجم يلبي طموح السيدات ؟ وهل هناك مقوي طبيعي للرجل ؟

عزيزي القارئ،
لقياس العضو الذكري بالطريقة الصحيحة، يجب استشارة طبيب المسالك البولية. الطول يعد طبيعيا لغاية ١٠ سم. إذا كان العضو بالفعل أقل من ١٠ سم، يجب إجراء فحوصات للهرمونات الذكرية. كما بإمكان طبيب المسالك البولية إجراء عملية جراحية لإطالة القضيب ٢ أو ٣ سم.