تخطط شركةمايكروسوفت لإطلاق حاسوبها اللوحي الجديد ليلة يوم الـ 25 من الشهر الجاري، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة لبناء اسم لها في ذلك السوق.

تطلق شركة مايكروسوفت الى جانب حاسوبها اللوحينظام تشغيلها المزدوج الجديد، ويندوز 8. وسيتوافر المنتجان بعدها في سلسلة من المتاجر المنبثقة داخل الولايات المتحدة، التي سيتم افتتاحها خصيصاً بمناسبة إطلاق المنتجين في صباح اليوم التالي مباشرةً.
ولم يتضح مع إن كان سيتم بيع الجهاز في بريطانيا أم لا. وسيستخدم الحاسوب اللوحي الجديد الذي حمل اسم quot;سيرفيسquot; نظام التشغيل ويندوز 8، الذي تأمل الشركة أن يساعد في منافسة المنتجات التي تقدمها شركتي أبل وغوغل، والسماح للمستخدمين باستبدال أجهزة آيباد وحواسيب ويندوز 7 اللوحية بحواسيب ويندوز 8 اللوحية. وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن نظام التشغيل الجديد هذا سيكون الثورة الأكبر في هذا المجال منذ ما يقرب من 20 عاماً. وأوضحت أن نظام التشغيل المزدوج سيتكون من وضعية تبدو مماثلة لويندوز 7، ونظام تشغيل حواسيب لوحية إلى جانبه.
وستعمل واجهة الحاسوب اللوحي على جعل نجاح الجهاز الجديد أمراً مهماً بالنسبة للشركة. هذا ولم يتم التأكد بعد من سعر الحاسوب الجديد، لكن سبق لمايكروسوفت أن أوضحت في وقت سابق من العام الجاري أن الحواسيب اللوحية ستتكلف مبلغاً quot;تنافسياًquot;. وينتظر أن يصدر الجهاز بحجمين مختلفين، وسيضم كلاهما شاشة عرض مقاسها 10.6 بوصة، وحامل يجيز إمكانية توقيفه بشكل رأسي لمشاهدة مقاطع الفيديو أو الأفلام.