استدعت شركة هوندا نحو ثلث سياراتها ذات الدفع الرباعي موديل CR-Vفي بريطانيا بسبب عيب يمكن ان يؤدي الى اشتعال النار في باب السائق.

اتصلت شركة هوندا اليابانية بنحو 77 الف شخص ابتاعوا السيارة التي انتجتها معامل هوندا في بريطانيا خلال الفترة الواقعة بين 2000 و 2006. ويأتي هذا الاجراء في اطار استدعاء عالمي اوسع يشمل نحو 500 الف سيارة. وطلبت الشركة من الزبائن ان يأتوا بسياراتهم الى الوكلاء لتصليح العيب في احد المفاتيح الكهربائية بعد ان ابلغ خمسة سائقين واحد في بريطانيا واربعة في الولايات المتحدة عن انبعاث رائحة مريبة وكأن شيئا يحترق.
وقال خبراء هوندا ان سبب العيب برشم معطوب على المفتاح يمكن ان يسفر عن تسرب الماء أو أي سوائل اخرى الى المفتاح الكهربائي الشامل الذي يتحكم بجميع النوافذ. وقالت هوندا ان السائل المتسرب يمكن بمرور الزمن أن يؤدي الى ارتفاع حرارة المفتاح الكهربائي وانصهاره وفي النهاية اشتعال النار في السيارة.
ويشمل العيب سيارات السلسلة الثانية موديل سي آر ـ في. وكانت هوندا استدعت قبل عامين أكثر من 171 الف سيارة موديل جاز بعد اكتشاف عيب مماثل تسبب في اشتعال النار داخل احدى السيارات في جنوب افريقيا ومقتل طفل.