قال عالم بارز سبق له أن استبعد احتمالية وجود الحياة الآخرة إنه سيعيد النظر في معتقداته الخاصة، بعد أن تعرض لوعكة صحية مريرة، أقنعته بالفعل بأن الجنة موجودة.


كانالعالم ويدعى دكتور ابين ألكسندر، وهو جراح أعصاب متخرج من جامعة هارفارد، قد دخل في غيبوبة لمدة 7 أيام عام 2008، بعد أن أصيب بالتهاب السحايا.وأثناء مرضه، قال دكتور ألكسندر إن الجزء بدماغه الذي يتحكم في العاطفة والفكر البشري quot;قد تعطلquot;، ثم مر بثمة شيء عميق للغاية منحه سبباً علمياً للاعتقاد في الوعي بعد الوفاة. وفي مقال كتبه لمجلة نيوزويك الأميركية لدعم كتابه الذي يؤكد على وجود الجنة، قال quot; قابلت امرأة جميلة زرقاء العينين في مكان مليء بالسحب عبارة عن سحب ضخمة رقيقة لونها أبيض وردي وقابلت كذلك مجموعة كائنات متلألئةquot;.

وتابع ألكسندر حديثه بالقول quot; طيور ؟ ملائكة ؟ تلك الكلمات سجلت في وقت لاحق، عندما كنت أقوم بتسجيل ذكرياتي. لكن أياً من هاتين الكلمتين يمكنها أن تصف بشكل منصف الكائنات التي شاهدتها، لأنها مختلفة بالفعل عن أي أشياء رأيتها على متن الكوكب. ويمكنني القول إنها كائنات أكثر تطوراً، وهي أشكال أسمىquot;. وسبق لألكسندر أن أوضح أنه سمع روايات من مرضى تحدثوا عن تجارب خارج الجسد، لكنه نبذها معتبراً إياها quot;تفكير غريبquot;، غير أنه أعاد النظر في رأيه بعد تجربته.