طرحت مؤخراً شركة فوكسهول سيارة جديدة موديل موكا للدخول في منافسة، كما هو متوقع، مع سيارتي قاشقاي من نيسان ويتي من سكودا.


باعتبارسيارة موكا الجديدةهي أول سيارة من إنتاج شركة فوكسهول في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة متسارعة النمو، فقد جاءت أنيقة التصميم، وتميزت أيضاً عن منافسيها من خلال جمعها بين عدة سمات أهمها الطويات الحادة والتقويسات المنتفخة والمصدات المكتنزة. وأهم ما تتسم به السيارة الجديدة هو احتوائها على مواد ناعمة الملمس، فضلاً عن الابهار الذي تتميز به بيئة العمل، حيث يمكن للقائد أن يجلس مرتفعاً، وهو ما يثمنه قائدو سيارات الدفع الرباعي كثيراً، كما يمكن تعديل عجلة القيادة والمقاعد بشكل جيد، إلى جانب جودة ضوابط الصوت والتدفئة والجانب الملاحي للأقمار الاصطناعية.
وتتميز السيارة باشتمالها على محرك بأربع اسطوانات سعته 1686 سي سي وناقل يدوي بست سرعات ودفع رباعي. وهو المحرك الذي تبلغ قوته 128 حصان عند 4000 دورة في الدقيقة ويبلغ عزمه 221 رطل قدم عند 2000 إلى 2500 دورة في الدقيقة.
وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 116 ميل في الساعة، ومعدل تسارعها، أي مدة انطلاقها من وضع الثبات حتى 62 ميل في الساعة، هو 10.0 ثانية. وبالنسبة لاستهلاك الوقود فهو 52.3 ميل للغالون/ 62.8 ميل للغالون ( معايير الاتحاد الأوروبي / معايير مركبة ). وينبعث منها 153 غرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر.