طرحت شركةبي إم دابليوموديلا جديدا من الدراجات يطلق عليه TR650 بشكلين هما quot;Stradaquot; للطرق وquot;Terraquot; ثنائية الغرض.


بعد أن نجحت شركة quot;بي إم دابليوquot; الألمانية الشهيرة في السيطرة على شركة quot;هوسكفارناquot; للدراجات النارية في العام 2007، ها هي تطرح الآن موديل جديد يطلق عليه TR650 بشكلين هما quot;Stradaquot; للطرق وquot;Terraquot; ثنائية الغرض. ويضم الموديلين محرك بي إم دابليو هو G650GS، أحادي الاسطوانة، تصدر منه قوة أكبر، وهي قوة إضافية قدرها 10 حصان بفضل صمامات أكبر وكامات محفرة ونسبة ضغط أعلى.

وبالنسبة للسعر، فإنه واحد بالنسبة للموديلين، وهو 4990 جنيه إسترليني. والفارق الوحيد بين quot;Stradaquot; وquot;Terraquot; هو مقاس العجلة. فمقاس العجلة الأمامية لدى الموديل الأول هو 19 بوصة والحواف الخلفية قدرها 17 بوصة، أما العجلة الأمامية في الموديل الثاني فيبلغ مقاسها 21 بوصة وحواف خلفية تقدر بـ 18 بوصة. وكما هو الحال مع معظم الدراجات في تلك الفئة، فإن طول المقعد بالموديلين يعتبر مرتفعاً، حيث يقع على ارتفاع قدره 33.9 بوصة في quot; Stradaquot; ويزيد بمقدار نصف بوصة في موديل quot; Terraquot;. والمميز أيضاً أن كليهما مريح بصورة معقولة.

ويتميز محرك تلك الدراجة الجديدة بقوة قدرها 58 حصان عند 7250 دورة في الدقيقة، وقوة عزم قدرها 44 رطل قدم عند 5750 دورة في الدقيقة. وتصل سرعتها القصوى إلى 110 ميل في الساعة. ويمكنها أن تسير 200 ميل بـ 3.1 غالون من الوقود.