أظهرت دراسة طبية حديثة ارتفاع نسبة الاصابة بالسكتة الدماغية لدى الشباب، إذ أن شخصاً واحداً من كل خمسة مصابين يقل عمره عن 55 عاماً.

أشار الباحثون إلى أن الاشخاص أصبحوا عرضة للسكتات الدماغية في سن مبكر بسبب النظام الغذائي غير الصحي الذي يتبعه أغلبهم. ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب، أن متوسط أعمار الأشخاص المصابين بالسكتات الدماغية وجلطات المخ انخفض من سن 71 عاماً في عامي 1993-1994 إلى 69 عاماً في عام 2005، كما ارتفعت نسبة الاصابة بالسكتات الدماغية بين الاشخاص الذين تقل اعمارهم عن 55 عاماً لـ13% في عامي 1993-1994 وارتقعت بنسبة 19% في عام 2005.
وقال الدكتور بريت كيسلا، من كلية الطب بجامعة سينسيناتي، بولاية أوهايو، إن الأشخاص الذين يعانون من السكتات الدماغية هم الأشخاص الأكثر شباباً، بسبب أسلوب الحياة غير الصحي وسوء الأنظمة الغذائية التي يتبعها أغلبهم.
وأضاف: quot;الأسباب المؤدية لتلك الحالة المرضية، قد تؤدي إلى ارتفاع بعض العوامل الصحية الخطيرة، مثل الإصابة بداء السكري والسمنة وارتفاع مستوى الكولسترول في الدمquot;.
وأوصى كيسلا بتعديل بعض العوامل المحتملة والتي تسهم في الإصابة بالسكتات الدماغية، مثل تغيير نمط الحياة، تعديل النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، وزيارة الطبيب بانتظام لمراقبة الحالة الصحية لتفادي مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب.