مرة جديدة يثبت المصمم اللبناني طوني ورد أنه لا يمكن أن يتخلى عن مرجعه المفضل quot;الهندسةquot;، فيكرّسها لإهداء المرأة العصرية مجموعة جريئة وفائقة الأنوثة.


حملت مجموعة طوني ورد الجديدة quot;2013 Curves of Light quot; من الأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2013، التي أطلقها مؤخراً في باريس، خطوطاً هندسية متميزة وأشكالاً معاصرة.

وضمت المجموعة باقة من فساتين السهرات، فساتين الكوكتيل والتايورات برؤية تطلعية، إستوحاها المصمم من المهندسة العالمية quot;زها حديدquot;، التي تميزت ببعدها عن الكلاسيكية، لكنها تتماشى مع مفهومه الخاص للمرأة العصرية في القرن الواحد والعشرين.

تجسدت هذه الرؤية الهندسية للأزياء الجاهزة بألوان متعادلة كالأبيض، الاسود، الكحلي والفضي.. التي تزاوجت مع ألوان أخرى مضيئة كالأخضر، البرتقالي والليلكي.

وقد اختار المصمم طوني ورد أقمشته بعناية تامة، فظهرت أرقى انواع الأقمشة التي نُسِجت خصيصاً لهذه المجموعة، كالكريب، الدانتيل الشانتيي، التول وغيره. فيما تمَّ رسم بعض الأقمشة بشكل يدوي في مدينة quot;ليونquot; الفرنسية.

الفساتين أشبه بمنحوتات من مادة مميزة، لينة ومحددة في آن، تضفي إنعطافات جذابة على جسم المرأة، جعلت من مجموعة ربيع وصيف 2013 ، تشع أنوثة وروعة. وقد اعتمد المصمم طوني ورد تقنية جديدة في فن الخياطة عبر قصّات الليزر لتجسيد فساتين مشبوكة بشرائط من القماش، لكنه لم يزل محافظاً على الإبتكار والإبداع من أجل إطلالة مميزة.