قدمت جاكوار سيارة quot;F-TYPEquot; أمام زوار معرض باريس للسيارات 2012.


كشفت جاكوار خلال معرض باريس الدولي للسيارات، عن طراز F-Type الجديد كلياً والتي تعتبر سيارة رياضية بمعقدين. وقد تم تطوير سيارة quot;F-TYPEquot;، بمحركها الأمامي ونظام الدفع الخلفي، بما يكفل تقديم أعلى مستويات القيادة الديناميكية الأنيقة والأداء المذهل.

تم تصميم سيارة quot;F-TYPEquot; بالاعتماد على الجيل الرابع من تصميم جاكوار الشهير ذي الوزن الخفيف وباستخدام تقنية جديدة وللمرة الأولى في صناعة السيارات. ويُبرز القسم الخارجي من السيارة روحاً تصميمية جديدة لفئة جاكوار الرياضية، مع توفير خطوط أكثر أناقة من خلال التوظيف الدقيق للتقنيات مثل السبويلر الممتد ومقابض الأبواب. من جانب آخر، ينتهج القسم الداخلي من quot;F-TYPEquot; فلسفة تركز على السائق بشكل خاص، من خلال مفاتيح تحكم تفاعلية مدمجة ضمن تصميم مذهل. وتسهم حبيبات تقنية فريدة من نوعها في تخصيص مواد التشطيبات، بما يكفل تعزيز تمايز المقصورة المخصصة لشخصين.

وستوفر جاكوار ثلاثة موديلات، هي quot;F-TYPEquot; وquot;F-TYPE Squot; وquot;F-TYPE V8 Squot;. وتعمل هذه الموديلات على التوالي بمحرك بنزين V6 جديد فائق الشحن من جاكوار سعة 3.0 ليتر بقوة 340 حصان و380 حصان، ومحرك بنزين V8 فائق الشحن سعة 5.0 ليتر بقوة 495 حصان. تمتاز سيارة quot;F-TYPE V8 Squot; بقدرتها على التسارع إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.3 ثانية، علماً بأن السرعة القصوى تبلغ 300 كيلومتراً في الساعة. وتمتلك سيارة quot;F-TYPE Squot; المجهزة بمحرك V6 بقوة 380 حصان، قدرة تسارعٍ تصل إلى 100 كيلومتراً في الساعة خلال 4.9 ثانية، مع الإشارة إلى أن السرعة القصوى تبلغ 275 كيلومتراً في الساعة، فيما يصل تسارع سيارة quot;F-TYPEquot; المزودة بمحرك V6 بقوة 340 حصاناً إلى 100 كيلومتراً خلال 5.3 ثانية، علماً بأن السرعة القصوى تبلغ 260 كيلومتراً في الساعة. وتعمل جميع المحركات بنظام نقل الحركة quot;Quickshiftquot; بثماني سرعات، وهو جهاز اختيار حركة رياضي quot;SportShiftquot; مركزي يقدم تحكماً يدوياً تسلسلياً متكاملاً، ويعمل بصورة مشابهة للمفاتيح الموجودة على عجلة القيادة.