حاولت شركة فولكس فاغن الألمانية تطوير الموديل الأحدث من سياراتها طراز غولف، حيث بدت أجمل وأفضل على صعيد الإمكانات والشكل الخارجي.

جاءتسيارة الجديدةفولكس فاغنلتكون أطول قليلاً، وأكثر انخفاضاً، وأكثر خفة من حيث الوزن، والأهم من هذا كله هو أنها جاءت أكثر كفاءة من سابقاتها بنسبة تقدر بحوالي 23 %. وبرزت مجموعة من الطويات الدقيقة بطول الصندوق وفي الأبواب وفوق غطاء المحرك، بالإضافة إلى خط أنيق مميز الشكل يمر عبر المصابيح الأمامية. وبالنسبة للدواخل، فقد ظلت ذكية كما هي، لكن بطريقة غير ملهمة، ولم يدرج سوى عدد قليل من التغييرات بالداخل، وتم ضبط القواطع الكهربائية لتكون أكثر قرباً من السائق، مع إضافة شاشة معلوماتية محدثة تعمل باللمس. وجاء الصندوق أكبر قليلاً ( بـ 30 لتراً ).
ويمكن الاختيار بين الموديل المزود بثلاثة أبواب أو المزود بخمسة أبواب والمحركات المطروحة هي 1.2 و 1.4 ( بنزين ) و1.6 و 2.0 ( تيربو ديزل )، مع المفاضلة بين ناقلي حركة يدويين بخمس أو بست سرعات أو بناقل أوتوماتك بست أو بسبع سرعات.
وتضم كافة المحركات خاصية الإيقاف والبدء لتوفير الوقود، ونظام فرامل متطور يمكنه إيقاف السيارة عقب وقوع ارتطام أو حادث لخفض الطاقة وتقليل فرص حدوث أثر ثانوي. وبالنسبة لتلك السيارة الجديدة، التي تم اختبارها، فهي مزودة بمحرك يعمل بالبنزين ويتضمن 4 اسطوانات وسعته 1395 سي سي وناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع أمامي. وتبلغ قوة المحرك 138 حصان عند 4500 إلى 6000 دورة في الدقيقة، والعزم 184 رطل قدم عند 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة. وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 132 ميل في الساعة. ومعدل تسارعها ( أي انطلاقها حتى سرعة 62 ميل في الساعة ) يتم في غضون 8.4 ثانية. وبالنسبة لاستهلاك الوقود فهو غالون واحد لكل 58.9 ميل ( معايير الاتحاد الأوروبي/ معايير مركبة ). وبالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون فهي 112 غرام لكل كيلو متر. وسعرها الحالي هو 22705 إسترليني.