عثر صبي ايرلندي في التاسعة من العمر على رسالة داخل زجاجة أرسلت من كندا قبل ثماني سنوات، وتمكن من ايجاد الشابتين اللتين بعثتاها وتواصل معهما عبر quot;سكايبquot;.


كانت شارلين دالبي وكلوديا غارنو من مونتريال في الثانية عشرة من العمر عندما وضعتا الرسالة في الزجاجة بينما كانتا في عطلة في منطقة غاسبيزي في كيبك في حزيران(يونيو) 2004. وعثر الصبي أويسين ميليا الخميس الماضي على الرسالة المؤرخة في 4 حزيران(يونيو) 2004، داخل زجاجة بلاستيكية خضراء على شاطئ قريب من منزله في قرية باسدج إيست على ساحل ايرلندا الجنوبي الشرقي.
ووجد الصبي الزجاجة بعد أيام من المد والرياح العاتية على السواحل الايرلندية.

وقال quot;كان هناك الكثير من الأغراض التي جنحت إلى الشاطئ. اعتقدت في البداية أن داخل الزجاجة ورقة صغيرة لكن عندما رأيت عصابة الرأس المربوطة حولها، فتحتهاquot;. وأضاف quot;لم أفهم كلمة واحدة لأنها كانت مكتوبة باللغة الفرنسية، لكنني رأيت التاريخ وعنوان بريد إلكتروني. ركضت إلى المنزل وساعدتني والدتي لترجمتها بواسطة الانترنتquot;. ولم تكتب الشابتان اسم عائلتهما في الرسالة، وعنوان البريد الالكتروني لم يعد مستخدما.
لكن حملة على التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي سمحت للصبي الثلاثاء بالعثور على الشابتين البالغتين من العمر اليوم 20 سنة في مونتريال. وتواصلت شارلين وكلوديا عبر quot;سكايبquot; مع الصبي الذي أراهما الزجاجة والرسالة. وأعربتا عن دهشتهما لأن شخصا عثر على الرسالة في الجهة المقابلة من الأطلسي بعد مرور ثماني سنوات. ولا تنفك الاتصالات تنهال على الصبي من المحطات الاذاعية والصحف.