ظهرن على أغلفة أبرز المجلات العالمية وووقع عليهن الإختيار من قبل أهم البيوت التي تُعنى بجمال المرأة، لتمثيلها إعلانياً، في ماتعلن عنه من ملابس أو اكسسوارات أو عطور ..
عند النظر إلى أجسامهن الرشيقة وقوامهن المتناسق، قد يعتقد البعض أنهن خُلقن كذلك، وأن هذا الجمال المتكامل لا يحتاج الى أي جهد أوعمل جاد للمحافظة عليه. لكن الحقيقة عكس ذلك. ولدى الدخول في تفاصيل حياتهن اليومية، يتبين أنه لا وجود لطريق مختصر للحصول على مظهر جذّاب ورشيق.


quot;إيلافquot; أعدّت تقريراً خاصاً عن أشهر عارضات الأزياء العالميات للعام 2012 ، وأسرار رشاقتهن:

__________________________________________________


كانديس سوانبول
عارضة جنوب- أفريقية، ملقبة بالـquot;فلامينغوquot; بسبب طول ساقيها. تعد واحدة من أشهر العارضات العالميات واعلاهن أجراً، حيث بلغ أجرها وهي في سن الـ16، خمسة آلاف يورو في اليوم الواحد. وقدِّرت عائداتها بين العامين 2010 و2011 بثلاثة ملايين دولار أميركي.

أبرز ما قامت به هذا العام هو خضوعها لجلسة تصوير مثيرة حول بركة للسباحة للإعلان عن قطع لانجري فيكتوريا سيكريت، كونها الوجه الإعلاني للماركة في الوقت الحاضر. كذلك ظهورها في شهر سبتمبر الماضي ضمن عروض طوكيو، حيث شاركت في عرضي ديور وبيربيري.

تحافظ كانديس على رشاقتها بمساعدة مدرّبها الخاص الشهير جاستن جيلباند. ويقول جاستن إن كانديس ليست عرضة للسمنة على الرغم من أن البيتزا هي وجبتها المفضلة. ولكن الرياضة اليومية تضمن لها الجسم المتناسق والخالي من العيوب.


داوتزن كروس

عارضة ازياء هولندية ارتبط إسمها بإسم فيكتوريا سيكريت، كأكثر فتيات الدار دلالاً. وقد اختيرت، مؤخراً، وجهاً إعلانياً لمستحضرات لوريال العالمية. وأبرز عروضها لهذا العام كان مجموعة من ملابس البحر لمجلة فوغ العالمية.

للمحافظة على رشاقتها تقول كروس بأنها مدمنة رياضة وخاصة رياضة البوكس، القفز على الحبل وكل ما يفيد لشدّ عضلات الساقين. اما عن الطعام، فتقول كروس أنها تأكل كل ما يحلو لها، لكن بإعتدال ومتى رغبت بتناول البطاطا المقلية مثلا فإنها ترفقها بطبق من السلطة الخضراء.


كيت موس

عارضة إنكليزية وإحدى أبرز عارضات هذا العصر. وعلى الرغم من مشكلة التقدم في السن التي تعاني منها جميع العارضات، إلا أن كيت موس، التي أصبحت على عتبة الأربعين، لا تزال مرغوبة والعروض تنهال عليها بكثافة. تم إختيارها هذا العام وجهاً إعلانياً لماركة مانغو العالمية لخريف 2012.
تتميز كيت موس بجاذبيتها الغامضة وجمال سيقانها. وتقول كيت إن سرّ شبابها الدائم، يعود الى ممارستها التمارين الرياضية بشكل يومي والى النظام الغذائي الجيّد الذي تتبعه ويسمى بـquot;النظام الحيويquot;، وهو عبارة عن فطور مؤلف من اللبن والفاكهة، وجبة غذاء مكوّنة من السمك او الدجاج المشوي مع الخضار، والعشاء كذلك الامر. وأنها ملتزمة بهذا النظام على الدوام، كونها معرضة للسمنة الزائدة، إذا لم تعتدل في وجباتها الغذائية ولم تواظب على الرياضة.


ميرندا كير
عارضة أسترالية وواحدة من ملائكة فيكتوريا سيكريت الشهيرات. حلّت في المرتبة الرابعة، بين 99 امرأة اخرى، في أحد الإحصاءات الذي أقيم عام 2012 .
إنتقلت مؤخراً من عروض اللانجري وملابس البحر الى العروض الكلاسيكية، حيث شاركت بعرض لدايفيد جونز في مدينة سيدني الأسترالية.
أما عن نظامها الغذائي، فتعترف ميرندا أنه صحّي بنسبة 80% مع تجنّبها الدائم للمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية على الدوام. تبدأ ميرندا يومها بكوب من العصير الطازج المؤلف من اللفت، الخيار، البقدونس، السبانخ والليمون، ترتاح نصف ساعة ثم تتناول وجبتها الاساسية وهي الفطور المؤلف من البيض أو من دقيق الشوفان.


ناتاليا فوديانوفا
عارضة أزياء روسية، نالت هذا العام لقب ثالث أهم عارضة عالمية، وقدّر مدخولها الاخير بـ 8.6 ملايين دولار اميركي.
من أبرز مشاركاتها لهذا العام، عرض ماريو تيستينو لمجلة فوغ، وعرض ملابس بحر quot;لمجموعة quot;إيتامquot; وتصويرها الحملة الإعلانية لمستحضرات غيرلان التجميلية لصيف 2012 ، حيث كانت وجهاً للماركة.

هذه العارضة هي أم لثلاثة اولاد، وتقول إن سرّ رشاقتها يكمن في أنها رياضية من الطراز الرفيع وتشارك سنوياً بالماراتون العالمي، حيث تتدرب لهذا الحدث لمدة ستة أشهر متتالية. كذلك تقوم يومياً برياضة ركوب الخيل على فرسها الخاص.

نتاليا تعاني من أوجاع معوية تتطلب منها تناول أطعمة معينة على الدوام، وشعارها في الحياة quot;يجب على المرأة ان تحترم جسدها ومن يأكل كالخنزير لا بدّ وأن يبدو كالخنزيرquot;.


راكيل زيمرمان

عارضة برازيلية ومن الأسماء الصعبة في عالم الموضة والازياء. أبرز مشاركاتها لهذا العام، كان في عرض مجموعة مجوهرات ديور لصيف 2012 .
راكيل إعترفت أنها أدمنت على السجائر، في بداية مشوارها، لقناعتها بأنها تساعد على قطع الشهية وتفيد في عملية التنحيف، لكن مع الخبرة والتقدم في السن أقلعت عن هذه العادة السيئة بواسطة رياضة اليوغا والتأمل التجاوزي وهي اليوم تتبع نظاماً غذائياً جيداً، وتؤمن بأن الجمال يبدأ من الداخل الى الخارج، لذا يجب التنبه الى كل ما يدخل الأجسام.


روبين لاولي

عارضة أزياء استرالية وواحدة من أشهر ثلاث عارضات لمجلة فوغ الايطالية. أبرز إطلالاتها لهذا العام كان عرض مجموعة كالزيدونيا لملابس البحر، ولكن الخطوة الابرز في حياتها المهنية كانت حين عرضت مجموعة دار رالف لورين العريقة.
أما في ما يتعلق بالنظام الغذائي الذي تتبعه، فتقول روبين إنه ما من حب في حياتها يضاهي حبها للطعام وهي طاهية من الطراز الرفيع ولطالما إنتظر معجبوها عبر الانترنت آخر إنجازاتها في عالم الطهي.

روبين معروفة بوزنها الزائد بين العارضات، لكن هذه الكيلوغرامات الإضافية شكّلت علامة فارقة لديها والدليل أنها الوجه الابرز لأهم شركات اللانجري العالمية.


ساندرا هيلبيرغ

عارضة ازياء سويدية شهيرة، برزت هذا العام كوجه إعلاني لأكسسوارات ماركة quot;جيسquot;، ووجه لمجموعة quot;بو افينيوquot; لملابس البحر لصيف 2012.

وعن سرّ رشاقتها، فساندرا مقلّة في الكلام والتصريح الوحيد الذي أدلت به في هذا الشأن هو أنها تتبع نظاماً غذائياً جيداً، وتمارس التمارين الرياضية الشاقة يومياً.