يمكنكم التواصل مع دكتور quot;إيلافquot; على البريد الالكتروني التالي:

[email protected]

تنصح د.منى صبرا،من خلالأجوبتها على أسئلة القراء، المرأة بضرورة مساعدة شريكها للوصول الى النشوة في الوقت المناسب وذلك عبراكتشافمكامن الاثارة في جسده وهو ما يساعد أيضاعلىإيجاد حل لمشكلةالتأخر في القذف، مشيرة الى أن بعض الأمراضالتناسليةتنتقل عبر اللعابوالمجامعة منالخلف.


1- عمري 45 ولدي عادة سيئة بسبب بعد زوجتي عني وهي ممارسة العادة السرية دون إنزال بمعنى أمارسها وعند القذف أتوقف هل في هذه الطريقة ضرر على البروستات او الانتصاب أرجو إفادتي.

عزيزي القارئ،
لا يوجد ضرر جسدي من عدم الإنزال. ولكن من الممكن أن يؤدي ذلك إلى قذف متأخر عند المجامعة مع زوجتك. ولكن لم تمارس العادة السرية بهذه الطريقة، ولا تكمل حتى القذف؟

2- طول قضيبي عند الارتخاء 7سنتم وعند الانتصاب 12سنتم هل هذا الطول طبيعي يفي لغرض الزواج أم أنه غير كافٍ مع العلم ان عمري 35سنة و مقبل على الزواج و هذا الطول يقلقني أرجو النصيحة .

عزيزي القارئ،
طول القضيب ١٢ سم عند الإنتصاب يعد طبيعيا وبإمكانك الزواج والممارسة الجنسية فلا داعي للقلق.

3- أنا بنت عمري 19 متزوجه صار لي سنتين والى الآن لم أرزق بأولاد زوجي عمره 26 زوج رائع جميل وسيم لأقصى درجة وكل بنت تتمناه المشكلة تكمن في زوجي وقت الجماع يبدأ مسلسل الألم وذلك بسبب قضيبه الكبير عريض وطويل ومستحيل أن يدخل أكثر من النص ولا أستطيع التحمل لدخوله أكثر ولكن بعد الجماع أشعر بتعب شديد وأصاب بألم في الحوض والبطن وإرهاق شديد. وأحاول عدم إظهار ذلك أمامه وهو يعاملني أفضل معاملة ويغدق علي بالهدايا أرجو مساعدتي للتخلص من تلك المشكلة.


عزيزتي القارئة،
ممكن أن يكون حجم القضيب أكبر من حجم المهبل. إذا كان الإدخال ممكنا، ولو حتى نصف القضيب، فبالإمكان الإنجاب. وغالبا ما يتوسع المهبل مع تكرار المجامعة. أما في حالتك، فبعد مرور سنتين من المجامعة بلا حدوث حمل، يستحسن استشارة طبيب نسائي لإجراء الفحوصات اللازمة وإجراء صورة صوتية. كما يجب أن يجري زوجك فحصا للسائل المنوي.


4- الدكتورة المحترمه منى
فى البدايه أحب أن أعبر عن شكري لموقع إيلاف لاجل هذه الخدمة المتاحة وأحب أن أشكر حضرتك على تعاونك وسعة صدرك. انا شاب عمري 26 سنة وعندي لحضرتك بضعة أسئلة :
1- ما هو اقصى طول للقضيب يمكن ان يتحمله المهبل ؟
2-كيف تتم عملية تكبير القضيب ؟ وهل لها أي مضاعفات او مشاكل على المدى القريب او البعيد ؟
3-هل طول 17 سم للقضيب مناسب للعلاقة الجنسية ؟
4-أيهما أهم لمتعة الزوجة طول القضيب ام عرضه quot;تخين او رفيع quot; ؟

عزيزي القارئ،
طول القضيب ليس هو أهم العناصر لكي تكون ممارسة الحب ممتعة. بل الأهم استكشاف جسد الشريكة ومعرفة ما يثيرها، وفعله. طول القضيب ١٧ سم يعتبر طبيعيا. ويسمح بعلاقة جنسية طبيعية.
لا ننصح بعمليات تكبير القضيب إلا إذا كان الطول أقل من ٩ سم عند الإنتصاب.


5- أنا شاب عمري 27 سنة لم أمارس طيلة حياتي أي نوع من أنواع الجنس وذلك لخوفي الشديد من حجم قضيبي الذي يبلغ طوله ستة وشوي أنش و محيطه اربعة و نص أنش ، و شكل القضيب صغير جدا و خصوصا من ناحية العرض أو المحيط ، الان يا دكتور بحكم خبرتكم هل أستطيع أن اتزوج و أن أشبع زوجتي جنسيا وأن انجب الأولاد؟ وهل مرت عليكم أحجام قريبة من حجمي؟ باختصار هل من الممكن أن أعيش حياة جنسية طبيعية؟

عزيزي القارئ،
طول القضيب ١٥ سم يعد طبيعيا فلا داعي للقلق.

6- أنا متزوجه منذ 4 سنوات و لدى طفلان و الحمد لله و الاخير ما زال يرضع و عنده سنة و شهران وحياتي الجنسية على ما يرام بعد الحمل بالطفل الأول لاحظت اثناء الاثارة لا توجد عنديأي افرازات إلا بشكل بسيط جدا واثناء الجماع يحدث لي الرعشة و لكن دونأي انزال للافرازات و بعد الانتهاء من الجماع بربع ساعة يحدث لي انزال افرازات بغزارة فهل هذا طبيعي ؟

عزيزتي القارئة،
أحيانا تبقى الإفرازات داخل المهبل ولا تنزل إلا بعد المجامعة فلا داعي للقلق.


7- أنا شاب أبلغ من العمر 24 عاما مفرط بالعادة السرية وأمارسها بمعدل مرة في اليوم لدي آلام في الخصية وراجعت الطبيب وطلب مني فحصا بالسونار وكانت النتائج طبيعية وأخذت علاجا وزال الألم تقريبا وبعد أكثر من سنة رجع الألم وكان أكثر من السابق أي بمجرد ملامسة الخصية يكثر الألم وذهبت الى الطبيب وفحص الخصية وقال لابد من استعمال العادة السرية لوجود عدد كبير من الحيوانات المنوية في الخصية وأخذت علاج olfen 50 mg و pain stop و كبسول تيتراساكلين
وزال الألم تقريبا وبقي ألم قليل في الخصية ولكن عند ملامستها بجسم خارجي مفاجئ يكون الألم قويا أرجو مساعدتي وهل هذا يؤثر في القدرة على الانجاب؟

عزيزي القارئ،
بما أن الألم خفّ كثيرا، فذلك مطمئن. الأرجح أنك عانيت من التهابات هي في طريقها للشفاء. فلا داعي للقلق


8- عندي سؤال ينقسم الى 3 اقسام..
معروف ان العلاقة الجنسية تسبب الأمراض الجنسية (في غير حال الزواج) سؤالي يا دكتور.
1. كم نسبه عدم انتقال المرض باستخدام الواقي ؟
2. هل ينتقل باللعاب فقط بدون جماع
3. هل ينتقل بالجماع من الخلف ؟؟ فقط بدون الأمام ؟
أعلم انه محرم وسؤالي من باب تصحيح المعلومة التي عندي .. لا اكثر ..

عزيزي القارئ،
نحن ننصح دائما باستعمال الواقي الذكري عند المجامعة. يحمي الواقي الذكري من انتقال معظم الجراثيم الخطرة كالايدس والسيفيليس. لكنه لا يحمي من كل الجراثيم، كالHPV الذي يؤدي إلى ظهور تواليل على العضو الذكري. كما أنه لا يحمي من انتقال فيروس ال Herpes، الذي يسبب ظهور حبوب تسبب حريقا طفيفا على العضو الذكري. بعض الجراثيم تنتقل باللعاب كالHerpes . وبامكان فيروس الـ HPV الإنتقال بالمجامعة من الخلف.

9- انا متزوجة من حوالى 3 أشهر ولكن عند بداية زواجي كان زوجي يعاني قلة الانتصاب وعندما ذهبنا الى الطبيب لإجراء الفحوصات قال لايوجد هناك سبب سوى انه حديث العهد بالزواج وبعد فترة تقربيا حوالي الشهر اصبحت علاقتنا طبيعية ولكن اصبح لدينا مشكلة ( يوجد انتصاب ولا يوجد قذف رغم المجهود الكبير الذي يمارسه لحين ارتخاء عضوه ) وأحيانا أشعر أن كمية القذف أصبحت قليلة ...هل يحتاج إلى طبيب ؟ وهل هذا يؤثرفي الإنجاب ؟ وما هي اسبابه ؟
مع العلم عمر زوجي 31 واما بالنسبة الي انا فتاة ابلغ 19 عاما قبل زواجي كانت دورتي منظمة ولكن قبل زفافي بشهر لم تأتني الدورة الشهرية وعندما ذهبت للطبيبة قالت لي إنها اضطرابات نفسية لقرب حفل الزفاف وبعد الزواج أصبحت دورتي غير منتظمة نهائيا وأصبحت تتأخر علي فما هو سبب ذلك ؟

عزيزي القارئ،
أسباب التأخر في القذف هي غالبا نفسية، كما ممكن أن تكون بسبب أدوية الأعصاب. السبب النفسي هو قلة الإثارة، بامكانك سؤال زوجك عما يثيره كوضعية معينة أو مشاهدة أفلام مثيرة... وزيادة الإثارة تساعد على القذف..


10- انا شاب أبلغ من العمر 27 سنة وعلى الرغم من قرب زواجي أشعر بأن عندي سرعة قذف الحيوانات المنوية لذلك أرجو منك إفادتي في هذا الشأن.

عزيزي القارئ،
هنالك تمارين لمعالجة سرعة القذف. وهي ممارسة العادة السرية والتوقف عند الإحساس باقتراب القذف. وذلك لثلاث مرات ثم بامكانك القذف. ومع تكرار هذا التمرين ستطول فترة ما قبل القذف تدريجيا.


11- قبل الزواج مارست الجنس وبعدها بفترة ظهر على فتحة القضيب مثل (الزوائد اللحمية ) التي تظهر عند بعض الأشخاص على مختلف أنحاء أجسامهم ، ذهبت الى الطبيب قال ان سببها على القضيب نتيجة الممارسة الجنسية ، وقام بعلاجها بالكوي وكان التخدير كاملا . مضى على هذه القصة 6 سنوات ، واليوم الحمد لله تبت لله وتزوجت وانجبت اطفالا ، ولكن ما زال يخطر ببالي هل من الممكن ان تظهر هذه الزوائد ثانية ؟ وهل من الممكن نقل العدوى ولو بعد فترة من الزمن الى الزوجة ؟؟

عزيزي القارئ،
هذه التواليل سببها فيروس ال HPV. ممكن أن ينقل هذا الفيروس عند المجامعة الجنسية، وبإمكانه المعاودة. يجب أن تجري زوجتك فحص ال pap smear وهو فحص يجريه الطبيب النسائي في العيادة. و ذلك مرة سنويا. لكل النساء عند بداية العلاقات الجنسية.


12- بخصوص علاج سرعة القذف ، ابلغ من العمر 45 عاما وهناك كريم نصحني به أحد الأصدقاء اسمه املا emla 5% وهو يحتوي على Lidocaine 25 mg, prilocaine 25 mg, carbomer, polyoxyethylene hydrated castor oil, sodium hydroxide, water وذلك بوضع قليل منه على رأس القضيب ،وممارسة العلاقة الزوجية بعدها بربع ساعة ، وقمت بتجربته ووجدت ان له فاعلية ممتازة ولكني توقفت عن استخدامه خوفا من اي مضاعفات مستقبلية .. والسؤال هل هذا الكريم له اي مضاعفات او جوانب سلبية؟

عزيزي القارئ،
كريم ال EMLA ممكن أن يكون مفيدا. لا عوارض جانبية له، إلا أن بإمكانه تخفيف الإحساس عند زوجتك. وبدل استعمال ال EMLA ، بإمكانك التمرن على التوقف قبل القذف عند ممارسة العادة السرية لإطالة فترة ما قبل القذف.