أفادت تقارير صحافية بأن هناك خططاً يعتزم المسؤولون الإنكليز تنفيذها لتطوير مقصد سياحي كبير خاص بالبطل الأسطوري روبن هود، بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه إسترليني، في غابة شيروود بالقرب من مدينة نوتنغهام التي ترتبط باسم روبن هود.


يرتكز موقع روبن هودالسياحي المزمع تشييده على مساحة قدرها 40 قيراط على أسطورة ذلك الرجل الذي كان يسرق من الأثرياء ويعطى للفقراء، وسيضم قلعة تعود في شكلها إلى عصر القرون الوسطى، وأبراج محصنة، وساحة مسابقات للتبارز. وأشارت صحيفة التلغراف البريطانية إلى أن ذلك المقصد الذي يحمل اسم quot;Discover Robin Hoodquot; من المتوقع أن يتم افتتاحه في ربيع عام 2015، إذا وافق مجلس مقاطعة نيوارك وشيروود على الخطط التي تقوم بوضعها الآن شركة quot; Discovery Attractionsquot; التي سبق لها العمل بمتحف مدام توسو وأبراج ألتون.

وسيتمكن زوار المكان، بحسب الصحيفة، من ارتداء دروع واجتياز متاهة ممتلئة بأشجار متكلمة وسيشاركون بأنشطة منها رمي القوس وإعداد أطعمة برية. كما ستكون هناك عروض مسرحية. وهناك آمال في الوقت الحالي بأن يوفر المشروع ما يقرب من 100 وظيفة وأن يساعد في حماية الغابة من أجل الأجيال المستقبلية القادمة. من جانبه، قال جون كوتي، رئيس اللجنة الثقافية لدى مجلس مقاطعة نوتنغهام :quot; سيعيد هذا المشروع غابة شيروود، الموطن الأسطوري لروبن هود، مرة أخرى إلى الخريطة. ونحن إذ نأمل أن ننجح في إمتاع وتعليم الزوار من كافة أنحاء العالمquot;.