في ظل النجاحات الكبيرة التي حققتها سلسلة إصدارات لعبة quot;هالوquot; من إنتاج شركة مايكروسوفت، وتحقيقها مكاسب مالية كبيرة للغاية، ها هو الجميع بانتظار إطلاق الإصدار الرابع لتلك اللعبة المشوقة، التي جاءت مطورة، وتم تزويدها بمزيد من الانفجارات.


لعل ما يولد شعوراً بالحنينالى إصدار النسخة الرابعة من لعبة quot;هالوquot;الشهيرة هو ارتباط الناس الفعلي بها منذ حوالي 11 عاماً. هذا ويوجد بالإصدار الجديد التشكيلة الواسعة المعتادة من الخرائط ومزج الأراضي الوعرة مترامية الأطراف بالتحليق والحصون المتطورة المليئة بالمصاعد الهوائية والشرفات ومجموعة الأسلحة التقليدية بما في ذلك سيوف الطاقة وبنادق القناصة إلى جانب بضع إضافات جديدة غير تقليدية.
وبينما ضمت اللعبة الجديدة مجموعة مركبات جديدة، فقد استمرت أيضاً بعض المكونات الكلاسيكية مثل العربات التي تجرها الدواب والدراجة الحوامة التي يقودها الأغراب والأشباح والدراجة الرباعية غير المسلحة التي لا فائدة منها وحيوان النمس.

أما التغيير الأبرز فتمثل في التركيز الجديد على الأشياء غير القابلة للغلق. وربما أضحت ساحة اللعب أقل استواءً، لكن من دون إدخال تغييرات تذكر على الرياضة. وبخصوص بعثات اللعبة التعاونية التي يطلق عليها Spartan Ops فهي تبشر بثمة شيء مختف. ويبدو أن هذا الإصدار قد شهد تطوراً على صعيد رسوم الجرافيك، وبدا أن تقطيع المشاهد قد تم بشكل رائع، لكن اللعبة نفسها بدت تقليدية كما هي العادة.