تشترك تشكيلات الملابس الرجالية الحالية في ثمة شيء واحد رئيسي هو أنها أضحت أكثر جرأة وأكثر تنوعاً وتقتبس في الغالب من طرق خاصة بتصميم الأزياء من داخل خزانة الملابس النسائية.
وفي تشكيلات الملابس الرجالية، التي إختارتها quot;إيلافquot;، ستكتشفون بالدليل أن quot;الاقتباسquot; يعد أمراً جميلاً بالفعل.

________________________________________________

تأتي غوتشي في واجهة الإهتمام الجديد بدمج الأقمشة وتطويرها، وتحتفي بالتطريزات المطبوعة كما بدا في البدل الجاهزة، بينما لعبت المواد الفخمة والكلاسيكية كالصوف والفرو دوراً هاماً هذا الموسم.

وفي المقابل، حظي نهج تصميم فيرساتشي الرياضي والملون بتأثير رجعي لكنه عصري يستهدف الجمهور الشاب الذي يسعى لترك انطباعات ويفضل المزيد.

وجاءت تشكيلات ماركتي كورنيلياني وسكيرفينو الإيطاليتين لتتسم بالطابع الكلاسيكي وتم تصميمها من أقمشة ذات جودة برونق أنيق وعصري.

وفيمالا تزال ماركة بيربيري تميلالى خطوط بريطانية أنيقة، فإن بول سميث كان مهتماً أكثر قليلاً بالتطور والحيوية في نهج التصميم الذي يسير عليه، بينما مال جون غاليانو إلى المضي خطوة إلى الأمام بإدراجه سترات طيارين من جلود قابلة للغسل إلى جانب quot;أربع إضافاتquot;.

وتم التركيز في تشكيلات مارتن مارغيلا على الأقمشة، وظهرت مجموعة من الأنواع الجديدة في خزائن الملابس الرجالية مثل معطف دمية الدب.

بينما ضمت تشكيلة المصمم الأميركي مايكل كورس مجموعة من القطع المصنوعة من الترتان الممزوجة بأجزاء كبيرة من الصوف. وتم التركيز على الحياكة، على عكس الماركة الرياضية، لاكوست، التي اتسم نهجها بالإسترخاء التام، ومهدت الطريق بشكل عام لتشكيلة quot;مريحة ودافئةquot; من قطع التريكو والتويد القابلة للإرتداء والمميزة تماماً عن غيرها.