فاقت مبيعات الهاتف الذكي غالاكسي أس 3 من سامسونغ في الربع الثالث من العام مبيعات آيفون 4 أس من أبل ليصبح أنجح هاتف ذكي في العالم تجاريا ، كما أفاد محللون.

قالت شركة ستراتيجي اناليتكس للأبحاث ان مبيعات غالاكسي أس 3 ارتفعت من 5.2 مليون في الربع الثاني الى 18 مليونا في الربع الثالث في حين هبطت مبيعات آيفون 4 أس من 19.4 مليون الى 16.2 مليون في الفترة نفسها. وبلغت حصة هاتف سامسونغ 11 في المئة من اجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثالث.
ولكن تقديرات شركة ستراتيجي اناليتكس تشير الى ان أبل باعت 6 ملايين وحدة من هاتف آيفون 5 في الربع الثالث وتوقعت الشركة ان تتقدم مبيعات آيفون من جديد على مبيعات غالاكسي أس 3 عندما تُنشر أرقام مبيعات الربع الأخير من العام.وقال نيل ماوستن من شركة ستراتيجي اناليتكس ان سبب نجاح غالاكسي أس 3 هو تصميم الشاشة اللمسية الكبيرة وشبكة التوزيع الواسعة في عشرات البلدان وأشكال الدعم المالي التي تقدمها شركات التشغيل.
وأضاف ماوستن ان مبيعات آيفون تأثرت عندما ارجأ المستهلكون شراء الهاتف متوقعين اطلاق آيفون 5 بنسخته الجديدة في نهاية الربع الثالث. وكانت سامسونغ اطلقت غالاكسي أس 3 في ايار(مايو) وأعلنت مؤخرا ان مبيعاته زادت على 30 مليون جهاز. واحتاج سلفه غالاكسي أس 2 الى 14 شهرا لبلوغ هذا الرقم من المبيعات.
ولم تنشر ابل حتى الآن ارقام مبيعاتها من هاتف آيفون 5 الذي أُطلق في ايلول(سبتمبر) ولكنها قالت ان مبيعاته زادت على 5 ملايين وحدة في الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقه. وأكدت أبل ان المبيعات كانت ستبلغ ارقاما أعلى ولكن شركات الانتاج لم تكن قادرة على تصنيع كميات كافية منه بالسرعة اللازمة. وأفادت تقارير ان شركة فوكسكون التي تجهز ابل بالهاتف ، من بين شركات أخرى ، أعلنت ان تصميم آيفون 5 يجعل انتاجه صعبا.