تستعد شركة quot;مينيquot; الإنكليزية التابعة لمجموع بي إم دابليو الألمانية لإماطة النقاب عن أحداث سيارتها quot;ميني بيسمانquot; وهي نسخة مطورة ببابين من سيارة quot;ميني كنتريمانquot;.


نجحت شركةبي إم دابليو الألمانيةعبر سيارة quot;ميني بيسمانquot;الجديدة في استغلال تلك الأسواق غير المكتشفة بعد. وبغض النظر عن نمط السيارة، فإن اسم الشركة دائماً ما يكون مرادفاً للنجاحات الكبرى.
وعن تلك السيارة، قال غرايم غريف مدير المبيعات الأوروبية لشركة ميني :quot; تلك السيارة ليست السيارة التي يمكننا أن نعرفها بالسن أو بالنوعquot;. كما وصفت الشركة السيارة بأنها أول سيارة كوبيه رياضية في العالم بالقطاع المدمج والصغير الاستثنائي.

وتتميز السيارة بمساحات جيدة من الداخل سواء بالنسبة للركاب في المقاعد الأمامية أو الخلفية. وتتسم أيضاً، شأنها شأن باقي سيارات ميني من وقت أن باتت تابعة لشركة بي إم دابليو، بثقل فريد في أدوات التحكم الخاصة بها، غير أنها مهددة بأن تندفع يميناً ويساراً مع أصغر حركة لعجلة القيادة، رغم أن من بين أهم مميزاتها ذلك المحرك الموجود بها وهو تيربوتشارجرد المكون من أربعة اسطوانات.
ومن السمات الأخرى أن أدوات التحكم الرئيسية الخاصة بها ذات درجة حساسية عالية، ومحركها بسعة قدرها 1598 سي سي، وناقل حركة يدوي مزود بست سرعات يقوم بدفع العجلات الأمامية. وتبلغ قوة هذا المحرك 182 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة، وقوة عزم قدرها 177 رطل قدم عند 1600-5000 دورة في الدقيقة.

ويمكنها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 62 ميل في الساعة في غضون 7,5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 135 ميل في الساعة. ويبلغ معدل استهلاكها للوقود غالون لكل 46,3 ميل ( معايير اتحاد أوروبي/ معايير مركبة ). أما عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون فيصدر منها 166 غرام لكل كيلو متر. وبالنسبة لسعرها في الوقت الحالي فهو كما أشارت تقارير يقدر بـ 22355 جنيه إسترليني.