يعتزم قطاع السياحة في دبي تشييد مبنى مماثل لتاج محل لكنأكبر حجما لاستثماره سياحيا وتخصيصه لحفلات الزفاف.


كشف المسؤولون في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عن خطط تقدر قيمتها بـ 665 مليون جنيه إسترليني لتطوير نسخة مقلدة من ضريح تاج محل الجنائزي الهائل، التي لن تكون فحسب أكبر بمقدار أربع مرات من المبني الأصلي الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، بل ستضم أيضاً مركزاً للتسوق، وفندقاً ذا خمس نجوم مكوناً من 300 غرفة، وشقق مجهزة ومتاجر مخصصة لملابس الزفاف.
فإضافة إلى كل ما بها من طفرات معمارية ضخمة بفضل تشييد بنايات ذات طبيعة خاصة مثل برج خليفة وفندق برج العرب وأرخبيل العقارات الفاخرة المصممة على شكل شجرة نخيل، تسعى دبي لاستثمار هذا المشروع الجديد في جذب قطاع حفلات الزفاف.

ويهدف المسؤولون في دبي للانتهاء من ذلك المشروع في غضون عامين، مقارنةً بالـ 22 عاماً التي تم خلالها بناء ضريح تاج محل المصنوع من الرخام في مدينة أغرا بالهند. ويأمل المطورون أن يُعرَف هذا المشروع الجديد باسم quot;مدينة الحب الجديدةquot;. وعلى صدر الموقع الإلكتروني الخاص بالمشروع على شبكة الإنترنت، يسمع الزوار صوتاً يقول :quot; تخيل إن كانت تلك التحية الطيبة للحب قد تكون البيئة المناسبة للحدث الأبرز في حياة الرجل والمرأة. وهذا الحلم سيتحول عما قريب إلى حقيقةquot;.

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة إكسبريس البريطانية، قال أرون مهران، رئيس مجموعة لينك غلوبال، إحدى شركات التطوير المشاركة في المشروع، إن دبي لا تعتبر حالياً مقصداً لحفلات الزفاف، وأن الناس يذهبون إلى بالي وأماكن أخرى لإتمام زيجاتهم هناك، والآن أظن أنهم سيفضلون الذهاب إلى النسخة العربية من تاج محل. وستكون أكبر نسبة إقدام على هذا المشروع من جانب الهنود الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة ودول الجوار والذين يقدر عددهم بمئات الآلاف. وستكون نسخة تاج محل العربية الجديدة جزءً من مشروع أكبر في النطاق سيضم أيضاً نسخاً مقلدةً للأهرامات والحدائق المعلقة وبرج إيفل وسور الصين العظيم وبرج بيزا المائل.