أظهر استطلاع رأي حديث شمل أكثر من 700 طاقم طيران الدولية، أن quot;المسافر المثاليquot; هو الذي يتمتع بالصفات التالية: رجل أعزب يتراوح عمره بين 31 و 40 عاماً، ويسافر من أجل المتعة في الدرجة السياحية .


وفقاً لطاقم الطائرة في المجال الجوي البريطاني، فإن الرجال الإنكليز هم الأكثر احتمالاً في أن يكونوا من الركاب المثاليين، في حين اعتبروا أن سكان ويلز هم quot;الأقل تفضيلاًquot;. وأظهر الاستطلاع أن أطقم الطائرات يتجنبون المشاهير الذين يحبون الدلال وفي المقابل يفضلون العمل في الدرجة السياحية بدلاً من خدمة الركاب في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال. وحدد العاملون على متن الطائرات بعض العادات المزعجة التي يقوم بها الركاب، والتي تغيظهم أثناء العمل.

26% من أطقم الطائرات الذين شملهم الاستطلاع قالوا أن الركاب الذين quot;يطقطقون أصابعهمquot; للنداء للمضيف أو المضيفة هم الأكثر إزعاجاً. وشملت العادات المزعجة الأخرى التسرع في مغادرة الطائرة قبل أن يتم تشغيل علامات نزع حزام الأمان، محاولة حشر الكثير من حقائب اليد في الخزائن العلوية، الحديث أثناء إلقاء تعليمات السلامة، وحشو القمامة في جيوب المقاعد. إضافة إلى ذلك، تشمل المضايقات رنين الجرس المستمر للشكوى من درجات الحرارة، وطلب علامة تجارية محددة من المشروب. أجريت هذه الدراسة من قبل موقع السفر quot;سكاي سكانرquot; الذي طرح الأسئلة على أطقم طائرات من 85 جنسية مختلفة.