انتهى المصممون بكافة أنحاء العالم من تقديم إبداعاتهم لربيع وصيف 2013 ، من خلال عروض متنوعة قُدِّمت في عواصم الموضة المختلفة، فاكتملت خطوط الموضة الخاصة بالرجال للموسم المقبل.

quot;إيلافquot; إختارت من العروض أفضل 10 طلّات:

__________________________________________________________________

جاءت تشكيلات الملابس الرجالية لصيف 2013 لتتسم بجرأتها وإشراقها مقارنةً بالتشكيلات التي جرى إطلاقها في المواسم السابقة، وذلك في الوقت الذي بدأ يهتم فيه المصممون بتقديم ملابس تناسب أي رجل.

وقد اتفق المصممون الآن على ضرورة أن تكون السراويل القصيرة جزءًا لا يتجزأ من خزانة ملابس الرجال، وبينما جمعت المصممة الفرنسية نيكول فرحي تشكيلة سراويلها القصيرة بسترة مزودة بأزرار للحصول على طلة شابة وذكية، مثلما فعل فيكتور آند رولف، فإن ماتيو ميلر قد مال إلى تقديم تشكيلات أكثر تطوراً باللون الأسود الخالص. فيما إتجه مارك جاكوبز وروكوباروكو إلى الملابس الملونة والرياضية إما بالكاروهات أو بألوان الباستيل، وجاءت الخيارات متنوعة للغاية.

وقدم جورجيو أرماني بدلاً جاهزة أحادية الصدر باللونين الأبيض والرمادي الفاتح، وهو الأمر نفسه الذي قدمه تييري موغلر والمصمم الأميركي الشهير مايكل كورس.

وبدا من الواضح كذلك أن الأقمشة الإبداعية، ولا سيما الأقمشة ذات اللون الفضي اللامع، بدأت تتسلل إلى خزانة ملابس الرجال الجريئة والعصرية من إبداع لانفان وكريستوفر رايبيرن.