لم يشهد حفل افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منافسة قوية في ما يتعلق بالازياء بعد أن فضلت غالبية النجمات، هذا العام، الإبتعاد عن البهرجة وارتداء الفساتين السوداء بسبب ما تشهده البلاد من أحداث وتطورات سياسية وأمنية. لكن تألقت الفنانتان إيمان ومايا دياب بألوان مشرقة وجذابةجعلتهما تخطفان الأنظار على السجادة الحمراء.


رغم انتظار متابعي الموضة ما سترتديه الفنانات من فساتين هذا العام، وككل عام، خلال السير على السجادة الحمراء، إلا أن الاحداث في مصر جعلت الغالبية تتغيب عن الحضور، فيما فضلت غالبية الحضور ارتداء الأزياء السوداء.

الفنانة اللبنانية مادلين طبر إختارت فستاناً طويلاً، أسود اللون، بحمالة صدر واحدة من الجهة اليسرى وكانت تضع على يدها معطفاً من الفرو الاسود. بينما ارتدت الفنانة الشابة منه شلبي فستاناً أسود قصيراً، وتزينت بعقد ذهبي ناعم. في الوقت الذي ظهرت الفنانة اللبنانية مايا دياب بطلّة ساحرة، مؤلفة من فستان طويل وأنيق للغاية، باللون الذهبي للمصمم اللبناني العالمي زهير مراد.


وقد خطفت الفنانة إيمان أو ليز سركيسيان الأضواء بفستانها الاصفر الطويل الذي يُظهر منطقة الصدر على نحو مثير للغاية. أما الفنانة دره، فقد اختارت اللون الأسود لفستانها الطويل وللأكسسوارات التابعة له. وتألقت الفنانة منال سلامة بفستان من الدانتيل الأسود غاية في الأناقة.


وهذا العام تخلّت المخرجة إيناس الدغيدي عن الفساتين المثيرة التي كانت تظهر بها، واختارت فستاناً طويلاً فضي اللون، بأكمام طويلة أيضاً، فيما فضّلت الفنانة ليلى علوي الظهور بطلّة كلاسيكية للغاية بارتدائها ذلك الفستان الأسود ذي الخطوط البسيطة. كذلك الفنانتان يسرا وإلهام شاهين. بينماارتدت الفنانة مها أبو عوفزياً مؤلفاً من تنورة قصيرةوبلوزة سوداءمع حذاء برقبة طويلة.في الوقت الذي آثرت الفنانة لوسي أن تظهر بطلّة سوداء، لكن مطعّمة بأحجار الكريستال والترتر الخضراء التي جعلتها تلألأ وهي تسير على السجادة الحمراء.


وإرتدت الفنانات فيفي عبده، إلهام شاهين، يسرا، رجاء الجداوي وسوسن بدر، أزياء سوداء كلاسيكية مراعاة للأحداث ولم يضعن الماكياج على وجوههن تعبيراً عن ألمهم مما يحصل من أحداث أمنية وسياسية في بلادهم، مع تفضيل بعضهن عدم المرور على السجادة الحمراء والدخول الى مكان الإحتفال من باب جانبي.