أظهرت دراسة أميركية حديثة أن طول القضيب لدى الرجل يكون مرتبطاً بمدى استخدامه للواقي الذكري، حيث تبين أن حجمه يكون أكبر حين يقل استخدام الرجل للواقي.


توصل باحثون الى نتيجة مفادها أن حجم القضيب يرتبط باستخدام الواقي الذكري، وأجري مقابلات مع حوالي 500 رجل لصالح مركز التدريب والدراسات التربوية بشأن مرض الإيدز التابع لكلية هانتر.
وأشار بعض الرجال في الدراسات المسحية التي شملتهم إنهم مارسوا الجنس دون حماية لأنهم لم يجدوا الواقي المناسب لهم، بينما قال آخرون بلغت نسبتهم 40 % فقط إنهم تمكنوا بسهولة من العثور على أوقية تناسب طول وحجم أعضائهم الذكرية.

وبدا أن السلوكيات المحفوفة بالمخاطر التي كشفت عنها بيانات الدراسة تتناقض مع اعتقاد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها القائمة منذ مدة طويلة بخصوص أن الاستخدام الدائم والصحيح للأوقية الذكرية يحظى بفاعلية كبيرة في منع الانتقال الجنسي لفيروس نقص المناعة البشرية الذي يسبب الإصابة بمرض الإيدز. وأوضح دكتور جيفري بارسونز، مدير مركز التدريب والدراسات التربوية بشأن مرض الإيدز، أن هذا النوع من البحوث الصحية يحظى بأهمية كبرى، وأن تلك النتائج سوف تُمَكِّن الباحثين من تلبية الاحتياجات الصحية للشواذ والمخنثين من الرجال.