توافد آلاف الزوار إلى حديقة برازيلية لمشاهدة زهرة نادرة تدعى quot;تايتان آرومquot;، والتي تعتبر أكبر زهرة في العالم ذات رائحة غريبة.


تدعى أغرب زهرة في العالمquot;زهرة الجثةquot; كون رائحتها تشابه رائحة اللحم العفن، وبدأت بفتح بتلاتها بالتزامن مع الميلاد الماضي 25 كانون الأول (ديسمبر) الفائت. تفتّح الزهرة بشكل تام لمدة 72 ساعة، وتجذب في هذا الوقت برائحتها العفنة حشرات عديدة كالذباب والخنافس، وذلك وفق ما قالت إحدى العاملات في حديقة quot;انهوتيمquot; في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، باترشيا اولفييرا.

تعيش الزهرة فقط في غرب سومطرة، وهي نادرة الوجود، إذ يصعب الاعتناء بها كونها تحتاج لـ 6 سنوات كي تنمو كليا. ويوم الخميس الماضي وصل علو الزهرة لنحو 5 أقدام و3 إنشات أو نحو 1.5 متر، إلا ان ارتفاعها قد يصل إلى10 أقدام أو 3 أمتار.

وقالت اوليفييرا لصحيفة quot;تلغرافquot; إن الوردة أزهرت أول مرة في شهر كانون الأول(ديسمبر) من العام 2010، وعندما تتفتح بتلاتها تكون درجة حرارتها بنفس درجة حرارة الإنسان، ما يساعد على نشر الرائحة الفوّاحة. وتم اكتشاف الزهرة لأول مرة في العام 1878 من قبل عالم النبات الإطالي ادورادو بيكاري، وبعد 10 سنوات أزهرت في حديقة بريطانية والمرة الثانية كانت في العام 1926. وتعتبرز بزرة هذه الزهرة النادرة الأكبر التي م اكتشافها حتى تاريخه، إذ يبلغ وزنها 50 كلغ. تنمو في غابات سومطرة الاندونيسية فقط.