هيمنت حالة من الصدمة على فريق تحكيم إحدى المسابقات التي يتم تنظيمها لإختيار أفضل السيدات والفتيات اللواتي يصلحن للعمل كعارضات أزياء، بعدما إكتشف أن إحدى الفتيات الحسناوات ممن بلغن المرحلة النهائية ولدت في الأصل صبياً !!


وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن تلك الفتاة وهي تايلاندية الجنسية وتدعى أنغكوكرات وارنغنام، وتشتهر بإسم تون، كانت واحدة من 200 سيدة شاركن في تلك المسابقة.


وقد نجحت تون في إجتياز المراحل التمهيدية، بعدما أبهرت المحكمين بعينيها البنيتين العميقتين وشعرها الأسود الطويل وجسدها النحيف الممشوق. وبعد أن منحها المحكمون الضوء الأخضر، كشفت الفتاة، 26 عاماً، عن أنها ولدت في الأصل كصبي.


وقال هنا أحد المنظمين ويدعى سكوت وولغار :quot; لم يخطر ببال أي منا أثناء عملية الاختيار أنها كانت في الأصل ذكراً. وأعلم أن كثير من المحكمين قاموا بعرض صور للمتسابقات على أصدقاء وأقرباء لهم كي يساعدوهم، والغريب أن أحداً لم يلحظ ذلكquot;.
وتابع وولغار حديثه بالقول :quot; إستوفت تون كافة معايير المسابقة وهي الطريقة، المظهر والشخصية، بغض النظر عما إن كانت وُلِدَت كصبي أو كفتاة. وهو ما جعلنا نقرر التوصية بوصولها للمرحلة النهائيةquot;.


ومضت الصحيفة تنوه إلى أن تون ما زالت مدرجة بإعتبارها quot;ذكراًquot; في جواز السفر الخاص بها، الذي ما زال يوضح الاسم التي ولدت به. ونقلت التلغراف عنها قولها :quot; أشعر بالتواضع لنجاحي في بلوغ المرحلة النهائية وأن يتم الإعتراف بي كامرأةquot;.