GMT 12:00 2012 الجمعة 1 يونيو مبادرات بسيطة لعلاقة جنسية ناجحة

5 أشياء يحبها الزوج من زوجته عند الجماع

أشرف أبو جلالة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تتعدد النصائح والإرشادات التي تُملَى على الزوجين لاتباعها عند الجماع، بغية الوصول لأعلى درجات الإثارة والمتعة. وهذا أمر ضروري للحفاظ على جودة العلاقة الجنسية التي تُشكِّل دوراً مهماً في المحافظة على صحة الحياة الزوجية بشكل عام.


لضمان علاقة مثلى بين الرجل وزوجته، يتوجب على المرأة أن تدرك أن هناك خمسة أمور يحبها الرجل عند الممارسة، وينبغي عليها أن تنتبه إليها، وأن تلبيها له، وهي :
1- من الضروري أن تسمحي له برؤية جسدِك، وعليكِ أن تتأكدي من ذلك، ولا تقلقي إن لم يكن جسمك في أفضل هيئاته، لأن جسمه قد لا يكون في أفضل هيئاته هو الآخر. لكن هذا لا يعني أن تتجاهلي تلك المشكلة، حيث يتعين عليك الاهتمام بهذا الأمر. لكن إن أصابك الخجل، وكنتِ تفضلين ممارسة العلاقة بينكما في الظلام، فيمكنكِ أن تبدئي ببعض الشموع، على أن تسحبيها بعد ذلك من غرفة النوم بصورة تدريجية.
2- عليكِ أن تخبريه أنكِ تريدينه، واسأليه عن شعوره حينما تكونان في السرير معاً. وعليكِ أن تنقلي له مشاعرك من خلال تعبيرات وجهِك. وأعطيه فكرة عن الأشياء التي تمتعك.
3- عليكِ أن تهيئيه وتسأليه عن أكثر ما يحبه عند الجماع. وحاولي ألا تفكري كثيراً واتركي نفسك له.
4- عليكِ أن تكوني تفاعلية ومتجددة، بمعنى أن تستلقي على السرير وتنتظريه، ليفعل ما يريده. وعليكِ أن تبادري ببعض الحركات والوضعيات والتخيلات. ويمكن نقل مكان الجماع بعيداً عن السرير، في مكان الاستحمام مثلاً، ويمكنكِ أن تبادري بخلع ثيابه، أو تدلكي جسمه. ولا تخشي من ابتداع وسائل لتحفيزه، لأنه سيقدر ذلك تماماً.
5- عليكِ أن تفاجئيه بين الحين والآخر. ويُمكنكِ تغيير طلتك على نحو محدود، وأن تغريه بالملابس الداخلية المثيرة، وأن تغيري نوع العطر الذي تستخدمينه. صحيح أنها تغييرات بسيطة وصغيرة، إلا أنها تكون ملحوظة، ويمكن للزوج أن يشعر بها ويقدرها.

 

في لايف ستايل