يجري أفراد من الأسرة الحاكمة في قطر محادثات بلغت مرحلة متقدمة لشراء دار الأزياء الإيطالية المعروفة quot;فالنتيتوquot;، كما أفادت شبكة سكاي نيوز.


وقالت الشبكة نقلاً عن مصادر مطلعة على سير المحادثات أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بات قريباً من إبرام صفقة لشراء دار quot;فالنتينوquot; من شركة quot;بيرميراquot; التي يوجد مقرها في لندن مقابل نحو 550 مليون جنيه إسترليني.


وتوقعت المصادر إعلان الصفقة في وقت لا يتعدى هذا الاسبوع رغم تحذيرها من إحتمال تعثر المحادثات بشأن الصفقة وإنهيارها.
وفي حال إبرام الصفقة مع الأسرة القطرية الحاكمة أو بالاحرى مع شركة قطر القابضة أو حتى هيئة الإستثمار القطرية، فإنها تعني شراء شركة quot;أم ميسونيquot; معها، بحسب المصادر.


وكانت شركة quot;بيرميراquot; قد إشترت غالبية الأسهم في شركة quot;هوغو بوسquot; المسجلة في المانيا و100 في المائة من مجموعة quot;فالنتينوquot; الإيطالية للأزياء عام 2007 مقابل 2.5 مليار جنيه إسترليني.


ومرت المجموعة المشتركة التي تملكها شركة quot;ريد اند بلاكquot; بأوقات عصيبة خلال الأزمة الاقتصادية التي وصلت آثارها الى العديد من منتجي بضائع الترفيه.
وستحتفظ شركة quot;بيرميراquot; بملكية quot;هوغو بوسquot;، كما أفادت مصادر قريبة من الشركة.


ونالت دار quot;فالنتينوquot; مؤخراً ثناء المراقبين على إبداعاتها في الأشهر الماضية ومن بين زبائنها المشهورين الممثلتان نيكول كيدمان وسكارليت جوهانسن.

ولدولة قطر سجل حافل بشراء ما يُسمى أصولاً فاخرة مثل مخازن هارودز في لندن التي إستملكتها مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني في عام 2010.

وتمثل الجانب القطري في المفاوضات الجارية بشأن صفقة دار quot;فالنتينوquot; شركة quot;بيريلا واينبرغquot; وشركاؤها للإستشارت المالية، فيما إمتنعت شركة quot;بيرميراquot; عن التعليق.