أطلق أتيليه quot;غوستافو لينس-Gustavo Lins quot; تشكيلة جديدة خاصة بموضة الهوت كوتور لخريف وشتاء 2012/ 2013، وقدم لينس في تلك التشكيلة 12 صورة ظلية تضم كافة لمساته المميزة، بما في ذلك تشريف المرأة بملابس الرجال وتحويل القميص إلى فستان سهرة!

وفي هذا الصدد قال لينس :quot; أرى أن ملابس السيدات التي تكون ذكورية نوعاً ما هي التي تكون أكثر جمالاً عادةً. وتلك التشكيلة الجديدة عبارة عن مزيج بين الأعمدة والأشكال الحلزونية. وقصّة البدلة هي أساس حرفتي. وأنا بطبعي أميل للجانب الهندسي أكثر من مجرد الرسم، ولم أحد عن ذلك النهج على الإطلاق حتى الآنquot;.

وكان تصميم الأكمام هو أكثر ما أثار إهتمام لينس، لكنه أعاد تقديم قصاته الهندسية، حيث سمح لها إما بالانزلاق إلى أعلى أو إلى أسفل في المؤخرة. وجاءت البناطيل ذات طابع ذكوري وإن بدت أنثوية. وتم إقفالها في المنطقة الواقعة بين العضلات الموجودة في الجزء الصغير من الظهر والجزء العلوي من الأرداف. وقال هنا لينس :quot; تلك هي المنطقة الهامة. ودوري يقتصر على الانتقال من إحدى ضفاف النهر إلى الضفة الأخرى، وبناء جسور صغيرة لكي تعبر عليها الأشياء. وهو ما يضفي أهمية على المزيج الذي يجمع بين الرجل والمرأة بالنسبة ليquot;.

كما كان للتطريز الأسود دوراً في بث شعور صاف لكل من شاهد التشكيلة. ويمكن القول إن المبدأ الإرشادي لغوستافو لينس هو الجسد العاري بداخل كل قطعة ملابس يقوم بتطويرها.

وأوضح لينس أن كل قطعة لابد وأن تشكل مفاجأة، وأن تكون حدثاً، وتشكل علاقة بين الأشخاص. وتابع بقوله :quot; رؤيتي للملابس هي رؤية مثيرة للشهوة الجنسية على نحو متزايد، وهي رؤية تجعل المرأة شديدة الحس وشديدة الاحترام في ذات الوقتquot;.
وكتمهيد لعرض أزياء الكوتور في كانون الثاني/ يناير المقبل، الذي سيضم فستاناً مكوناً من 26 قطعة من خزف سيفر، إختار لينس ستة من تلك القطع لخط سيفر للمجوهرات.