ترغب جميع النساء، على إختلاف أعمارهن، الظهور بمظهر جميل ومتألق على الدوام. لكن الأمر قد يبدو صعباً في بعض الأيام، والسبب يعود الى نسيان البعض مقولة quot; إن الجمال يبدأ من الداخلquot;. أو بمعنى آخر، الجمال يجب أن نشعر به ونعيشه أولاً، لكي يجد طريقه الى المظهر الخارجي.

_________________________________________________________


quot;إيلافquot; تقدم لكِ بعض النصائح الهامة، بمساعدة بعض الخبراء في علم النفس، للحصول على جمال متكامل:

1- يجب أن تدركي قيمة الرياضة وأهميتها في الحياة. فساعة واحدة من الرياضة الصباحية يمكنها أن تمنح وجهكِ الإشراق وجسمكِ النشاط والحيوية طيلة النهار.


2- إختاري دائماً الملابس التي تروق لكِ وتشعرين أنكِ مرتاحة بها، ومقولة quot; كُلْ على ذوقك وإلبس على ذوق الآخرينquot; خاطئة مئة في المئة. فعندما تخرجين من منزلكِ وأنت مرتدية ملابس لست مقتنعة بها، لن تشعري بالثقة في النفس ولن تستطيعي فرض جاذبيتكِ على الآخرين إطلاقاً.


3- إبدئي نهارك بسماع الموسيقى والالحان الهادئة ودعي الإستماع الى نشرات الاخبار وقراءة الصحف الى وقت لاحق من النهار، لأن النهار الذي يبدأ بمزاج عكر من الصعب تغييره.


4- إرتدي الالوان التي تنعكس إيجاباً على مزاجك، فللألوان تأثير مباشر على الحالة النفسية، وهذا الأمر مثبت علمياً. فإختاري منها ما يفرحكِ وإبتعدي عن الالوان التي توتركِ حتى ولو كانت تروق للآخرين.


5- خلال فترة الدورة الشهرية تشعر كل فتاة بأنها أقل جمالاً وجسدها منتفخ، خصوصاً في منطقتي الصدر والبطن. لذا عليكِ التخفيف من النظر الى المرآة، والتعويض عن النفسية المتعبة وسوء المظهر، في تلك الفترة، بالإهتمام بالأظافر وطلائها بألوان جريئة وإرتداء الملابس القطنية. ثم القيام بجولة على الدراجة الهوائية إذا أمكن ذلك أو الخروج في نزهة في الهواء الطلق. أما إذا كنتِ لستِ مستعدة لتطبيق هذه النصائح، فما عليكِ سوى الإستلقاء على أريكة ومشاهدة التلفاز، ثم دعوة الصديقات لمشاركتكِ الجلسة وجعل ذلك اليوم مسلياً ومرحاً.


6- إذا كنتِ وحيدة وتعانين من نقص عاطفي، فإن هذه المشكلة لها إنعكاساتها السلبية على جمالكِ الخارجي. نصيحتنا لكِ بأن تفكري بإقتناء حيوان أليف أو طير جميل، يكسر روتين حياتكِ ويحول جو المنزل الى ساحة مرح مستمرة.


7- لا تستهيني بتأثير المزاج الجيد على الآخرين، فالإبتسامة الدائمة وسرعة البديهة تعتبران جمالاً خاصاً بحد ذاته. وقد أثبتت الدراسات أن المرأة المرحة والذكية هي الاكثر جاذبية على الإطلاق.


8- إذا كان شعركِ على غير عادته وعبثاً تحاولين تصفيفه قبل الذهاب الى العمل لكن دون جدوى، فلا تدعي هذا الامر يعكر مزاجك. بل خذي المشكلة على محمل المرح والمزاح، وبادري زملاءك بالسؤال: اليس شعري رائعاً اليوم؟ فإن ذلك سينسيهم سوء مظهر شعركِ، وتتحول كارثتكِ الى محط مزاح.


9- بما أن المزاج السيىء العدو اللدود للجمال، فلا تدعي أي شيء يعكر صفو يومكِ، بما في ذلك زحمة السير عند الصباح. فلو كان مقدراً لكِ أن تعيشي هذه المشكلة يومياً، فتعايشي معها وحاولي تناول قهوتكِ الصباحية في السيارة بدل المنزل، على صوت الموسيقى الهادئة. فإن ذلك سيجعلكِ تجتازين الوقت بسهولة ودون عصبية.


10- يعتبر الأرق من الأمور الأشد تأثيراً على الجمال الخارجي. فإذا شعرتِ بالأرق، بادري فوراً الى إضاءة النور في الغرفة وتناولي كتاباً وإقرئيه، فبهذه الطريقة سوف تزول المشكلة خلال نصف ساعة وسوف تخلدين الى النوم مرتاحة قريرة العين بدل قضاء الليل وأنت ِ تتقلبين في الفراش.